مستوى فنّي كبير تشهده السلسلة النهائيّة لبطولة لبنان لكرة السلة للرجال بين الرياضي بيروت وهومنتمن بيروت، حيث استفاد كل نادٍ في أول مباراتين من عامل الأرض، ففاز هومنتمن في المباراة الأولى بنتيجة 94 ــ 83، وعادل نادي المنارة النتيجة في قاعة صائب سلام بعد فوزه بنتيجة 87 ــ 65.وبعد التعادل بمباراة لمثلها سيكون أمام الناديين لعب مباراة خامسة في السلسلة الممتدة على 7 مباريات، ويحسمها من يفوز بأربع مباريات. على المستوى الفني في المباراة الأولى حقق هومنتمن المطلوب، ومنع هجوم الرياضي من الوصول إلى السلة ليكتفي لاعبو نادي المنارة بالتسديد من الخارج في معظم فترات اللقاء. كذلك، لم يقدم اللاعب الأميركي مايك هاريس المستوى المطلوب، مقابل تألق لاعبي هومنتمن، وخاصة اللبناني – المصري إسماعيل أحمد، والأميركيين سام يونغ وولتر هودج، فكسب المدرب جو مجاعص بخياراته الفنية وحسم المباراة الأولى.
في المباراة الثانية انقلبت الآية، ولعب المدرب أحمد فران بأسلوب دفاعي قوي، وتمكن من توقيف مفاتيح اللعب لدى النادي البرتقالي، واستفاد فران من تألق اللاعب علي حيدر، والأميركي مايك هاريس، وتمكن من معادلة السلسلة.
وتبقى نقطة القوة الرئيسية لنادي هومنتمن هي خبرة إسماعيل أحمد الكبيرة في الدوري اللبناني، وجاهزية صانع الألعاب والتر هودج الدائمة، الذي يُعَدّ أفضل ممرِّر في بطولة لبنان، ويمتلك معدل تسجيل من المسافة المتوسطة وصل إلى 67%. ومن جهة الرياضي، فإنه يظهر بالمستوى المميز عند حضور علي حيدر ومايك هاريس، إضافة إلى صانع الألعاب شانون شورتر، وأفضل مدافع في لبنان جان عبد النور.
سلسلة قويّة بين الناديين، سيكون حاسماً فيها عامل الإرهاق، خاصة لدى اللاعبين الكبار في السن، لكون المباريات تُلعب كل يوم، ولا يأخذ اللاعبون فترات استراحة أكثر من 22 ساعة بين اللقاء والآخر. ويلتقي الفريقان في المباراة الثالثة مساء اليوم الساعة (20:40) في ملعب مزهر.