يستضيف ملعب «ويمبلي» هذا الأسبوع (السبت والأحد) مباريات النصف النهائي من كأس الاتحاد الإنكليزي. ويسعى مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو إلى التأهل للدور النهائي على أمل الفوز بأول لقب له مع «السبيرز» منذ قدومه عام 2013، أما جوزيه مورينيو يبحث عن لقبه الثالث مع مانشستر يونايتد في موسمه الثاني. وانتهى اللّقاء الأخير بين الفريقين في الدوري بفوز توتنهام (2-0) على نفس الملعب.وفي لقاء الأحد يواجه تشلسي خامس الترتيب في الدوري الإنكليزي الممتاز ساوثامبتون الذي يبدو أنه على أعتاب الهبوط إلى «التشامبيون شيب» دوري الدرجة الأولى الإنكليزي. وسيعمل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي جاهداً للفوز بالكأس لتعويض اخفاقات الموسم الحالي.
هكذا، ستسلط الأنظار مرة أخرى على الفرنسي بول بوغبا الذي استبعده جوزيه مورينيو عن التشكيلة الأساسية أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، وعندما أشركه أساسياً لم يكمل الدقائق التسعين. ويملك مانشستر يونايتد سجلاً رائعاً في مسابقة الكأس، إذ توج باللقب 12 مرة بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي لأرسنال. وكتب مانشستر يونايتد على حسابه الرسمي في تويتر: «نحن مانشستر يونايتد الشهير ونحن ذاهبون إلى ويمبلي ...».
يحتل توتنهام المركز الثالث من حيّث عدد الألقاب في كأس الاتحاد


في المقابل يحتل توتنهام المركز الثالث من حيّث عدد الألقاب في كأس الاتحاد (8 كؤوس)، لكن تتويجه الأخير في هذه المسابقة يعود إلى عام 1991، كما أن آخر لقب أحرزه في مختلف المسابقات كان في كأس الرابطة عام 2008. وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب «السبيرز» توتنهام في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة: «لا يحتاج توتنهام إلى الفوز بكأس الاتحاد، لأن ذلك لن يرفعنا إلى مستوى مختلف»، مضيفاً: «أنه من الرائع الفوز بكأس البطولة ، إلّا أن النجاح يكمن في الفوز بالدوري الممتاز أو دوري أبطال أوروبا فقط».
ويواجه تشلسي ساوثامبتون للمرة الثانية في غضون أسبوع. وانتصر «البلوز» على ملعبه «ستامفورد بريدج» السبت الماضي (3-2) ضمن منافسات الدوري الإنكليزي، بعد أن تقدم «الساينتس» بهدفين نظيفين، ليعود تشلسي في الدقائق الـ 20 الأخيرة.
وتشكل هذه المباراة الأمل الأخير للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي (مدرب تشلسي) لإحراز لقب قبل رحيله عن الفريق، لأن كل المؤشرات تدل على مغادرته للفريق «اللندني». ونجح كونتي في إحراز لقب الدوري المحلي في موسمه الأول.
وسيغيب المدافع الإسباني ماركوس ألونسو عن المباريات الثلاث المقبلة لفريقه تشلسي بعد تدخله العنيف على مهاجم ساوثامبتون شاين لونغ في المباراة الأخيرة. وأصدر الاتحاد الإنكليزي الخميس بياناً أكد فيه أن «ماركوس ألونسو سيغيب عن المباريات الثلاث المقبلة لتشلسي بعدما توصلت لجنة السلوك المستقلة إلى قناعة بأنه ارتكب مخالفة عنيفة ضد لاعب ساوثامبتون شاين لونغ».