أصداء عالمية

  • 0

إينييستا لن يعتزل بسبب كوتينيو


أكد قائد برشلونة، أندريس إينييستا، أن قدوم لاعب الوسط البرازيلي، فيليبي كوتينيو، بصفقة قياسية إلى صفوف الفريق الكاتالوني، لن يدفعه إلى الاعتزال أو الرحيل عن المتصدر الحالي للدوري الإسباني.

وقال إينييستا (33 عاماً) لإذاعة «أوندا سيرو» الإسبانية إن اللاعب القادم من ليفربول الإنكليزي في صفقة قدرت بـ160 مليون يورو، لن «يدفعني إلى الاعتزال أو الرحيل».
وأضاف: «أنا لاعب في هذا النادي، وقلت دوماً إن الأفضل بمقدورهم تمثيله. وهذا يجعل كوتينيو بين الأفضل. هو شاب ويملك موهبة فطرية ويمكنه النمو في برشلونة».
وتابع «الرسام» الذي أحرز لقب الدوري 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات مع برشلونة: «لن يأتي لاعب يدفعني إلى الاعتزال أو يخرجني من هنا. بعمر الـ 33 المسألة ليست كذلك».

«دربي» كاتالوني وآخر مدريدي في كأس إسبانيا

برزت في قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم التي سحبت أمس مواجهة أتلتيكو مدريد وإشبيلية.
وأفرزت القرعة دربيين، الأول كاتالوني بين برشلونة حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة وجاره إسبانيول، والثاني مدريدي بين ريال مدريد وجاره ليغانيس الذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
أما المواجهة الرابعة، فتجمع بين فالنسيا وألافيس وصيف بطل النسخة الأخيرة.
وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 16 و18 كانون الثاني الحالي، والإياب بين 23 و25 منه.

الأزمة الخليجية مجدداً إلى ملاعب

لم تتوانَ السعودية والإمارات عن التلويح بالانسحاب من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، في حال رفْض الاتحاد الآسيوي للعبة إقامة مبارياتها ضد الأندية القطرية على ملاعب محايدة، على خلفية الأزمة الدبلوماسية الخليجية.
وطلبت السعودية والإمارات من الاتحاد الآسيوي العام الماضي، إقامة مباريات أنديتهما في مواجهة الأندية القطرية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الذي ينطلق في 12 شباط المقبل، على ملاعب محايدة، وهو طلب لم يلقَ تجاوباً حتى الآن من الاتحاد القاري.

وفد مشترك للكوريتين في حفل الافتتاح؟

تقدّمت كوريا الجنوبية باقتراح للمشاركة بوفد مشترك مع جارتها الشمالية في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في بيونغ تشانغ، وتشكيل فريق موحّد في منافسات الهوكي على الجليد للسيدات.
وأتى ذلك خلال المحادثات التي أجريت بين وفدين من البلدين في المنطقة الحدودية الثلاثاء الماضي، والتي أعلنت عقبها كوريا الشمالية مشاركتها في الأولمبياد الشتوي المقرر من 9 إلى 25 شباط. ولم يُكشَف عن هذه الاقتراحات بعد المحادثات.
ونقلت وكالة يونهاب عن نائب وزير الرياضة الكوري الجنوبي رو تاي - كانغ أمس قوله: «قدّمنا اقتراحات عدة منها تشكيل فريق موحد للسيدات في الهوكي على الجليد، والدخول بوفد مشترك إلى الاستاد الأولمبي».

0 تعليق

التعليقات