قام وفد جزائري رسمي ورياضي بزيارة إلى بيروت لعرض ملف استضافة مدينة وهران الجزائرية لدورة ألعاب البحر المتوسط الـ 19 والمقرّرة عام 2021. ويضم الوفد كلاً من: رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براّف، ممثل وزارة الشباب والرياضة الجزائري عبد المجيد جبّاب، رئيس بلدية مدينة وهران نور الدين بوخاتم، نوريا بنيدا مراح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية وبطلة أولمبياد سيدني 2000، كريما سادوك نائب رئيس الإتحاد الجزائري للمبارزة عضو الجمعية العمومية للأولمبية الجزائرية، علي زعتر رئيس الإتحاد الأفريقي للجمباز مستشار رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.


الزيارة التي استغرقت 48 ساعة اشتملت على محطتين، الأولى عند وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلّب حناوي في مكتبه بالوزارة، والثانية في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية في بعبدا
وعرض ملف الترشيح في مقر اللجنة الأولمبية، سبقته جولة في متحف طوني خوري الأولمبي بكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام، الذي رأى أن الوفد في بلده الثاني لبنان، وشكر للوزير حناوي الصديق حضوره، وأشاد بما يقوم به من أجل الرياضة اللبنانية كي تتجاوز كل التحديات وتبقى المنارة في المنطقة العربية.
ورد براف بكلمة عبّر فيها أيضاً عن شكره لحفاوة الإستقبال موضحاً بأن الوفد جاء للبنان الشقيق ليطلب بكل تواضع الدعم لطلب ترشيح مدينة وهران، مشيراً إلى أن لبنان والجزائر لديهما تاريخ حافل بالإستحقاقات الرياضية، وأنّ ما سوف تعدّه الجزائر على صعيد الإستضافة هو شرف لكل العرب ضمن منظومة دول المتوسط وألعابها.
بعد ذلك عرض فيلم الملف عن مدينة وهران ومعالمها والاستعدادات التنظيمية واللوجستية لإستضافة الدورة وورشة بناء المنشآت الرياضية والفنادق والنقل حيث كانت كلمة لرئيس بلدية المدينة عدّد فيها الميزات السياحية والثقافية والفنيّة والبيئية .
كما تحدث مستشار وزيرالرياضة الجزائري جبّاب معرباً عن كفاءة بلاده وخبرتها في التنظيم متوقفاً عند أحداث سابقة مثل الدورات العربية والأفريقية وكذلك استضافة الدورة السابعة لألعاب المتوسط عام 1975 وأوضح أن الدورة سوف تتواصل على مدى 13 يوماً ويتضمن برنامج المنافسات 28 لعبة رياضية كاشفاً عن أن المنشآت الرياضية سوف تنجز نهاية العام 2018.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة صفاقس التونسية تنافس مدينة وهران الجزائرية على استضافة الدورة الـ 19 ومن المقرّر أن يجري التصويت لإختيار واحدة من المدينتين خلال أعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط التي تعقد خلال الفترة من 26 ولغاية 28 آب الشهر المقبل على هامش ألعاب دورة بيسكارا في إيطاليا.