كان من الممكن أن نرى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، بقميص الغريم اللدود برشلونة، إذ كشف أمس أن "البرسا" كان قد سعى إلى ضمه قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2003، بحسب ما صرح في لقاء مع وسائل إعلام برتغالية نقلته صحيفة "أو جوغو".وقال رونالدو: "عقب خوض بضع مباريات مع سبورتنغ، بدأت ألفت انتباه العديد من الأندية الأوروبية مثل إنتر ميلانو وأرسنال وفالنسيا وبرشلونة. كان اهتمام مانشستر يونايتد كبيراً، وجاءني أليكس فيرغيسون (مدرب النادي الإنكليزي آنذاك). لم أكن أتوقع ذلك. لقد كانت مفاجأة بالنسبة إليّ".
وعن سر نجاحه، أكد مهاجم الملكي في الحوار أن الأمر يعتمد على "الإرادة. فامتلاك الموهبة ليس كافياً، وأنا أقدم كل ما عندي لأكون الأفضل ولأحافظ على أعلى مستوى ممكن. إذا لم توجَد الإرادة، فلن يكون للأمر مغزى. يجب أن تكون هناك إرادة للتعطش إلى المزيد، وهذا أمر جوهري".
وفي مقابلة مع صحيفة "إيلف فروندي" الألمانية، تحدث الدولي البرتغالي عن فكرة استمراره في اللعب حتى 41 عاماً، مضيفاً أنه لا يستبعد فكرة اقتحامه لعالم الموضة والسينما والأعمال عقب إنهاء مسيرته الكروية.
وأوضح: "أقول هذا الأمر بنوع من السخرية وبشيء من الجدية في نفس الوقت. لا يمكن أن يعلم المرء ماذا سيحدث في المستقبل، قد تنتهي مسيرتي خلال ثلاث أو أربع سنوات، لكن إذا شعرت بأنني في حالة بدنية جيدة وأنا في الـ41 من عمري فسأستمر".
وأضاف: "أحب الموضة والسينما، والدخول إلى عالم التمثيل أحد الخيارات، أو مجال الأعمال. يمكنني القيام بأمور كثيرة، لكني في الوقت الراهن أريد أن استمر في لعب كرة القدم فحسب".
من جهة أخرى، أكد الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، أنه لا يفكر حالياً في الانتقال إلى ريال مدريد أو أندية أخرى كبرى لشعوره بأنه "جزء من أسرة" فريقه الفرنسي.
وقال فيراتي، في مؤتمر صحافي: "اهتمام العديد من الأندية الكبرى بضمي، أمر يسعدني، لكنني الآن أفكر في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان ومواصلة التحسن".
ورداً على سؤاله عن سبب امتناعه عن التفكير في الانتقال إلى الملكي، قال فيراتي: "أشعر بأنني جزء من أسرة ومشروع بدأ منذ خمس سنوات مع زملاء آخرين. أريد أن أواصل معهم المحاولة للفوز بألقاب".