بسطت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم أوراق الموسم الكروي وناقشت استضافة بطولة غرب آسيا والمشاركة في مهرجان مصر لدعم لبنان، وتمديد مهلة قيد اللاعبين، ومتفرقات أخرى، فاتحة أبواباً أمام قضايا تحتاج إلى حلول...ــ درست اللجنة مسألة إطلاق الموسم الرياضي الرسمي الجديد وقررت دعوة رؤساء وأمناء سر أندية الدرجتين الاولى والثانية الى اللقاء للتشاور بشأن ما يتعلق ببطولات الموسم، وقررت لقاء مسؤولي الثانية في الساعة الرابعة من يوم الثلاثاء 5 ايلول في مقر الاتحاد، تليها مباشرة جلسة مع مسؤولي الاولى في الخامسة، على أن تلتئم اللجنة العليا في السادسة والنصف لعرض المعطيات واتخاذ القرارات المناسبة.
ــ اعتماد التشكيل النهائي لبعثة الاتحاد الى مصر للمشاركة في المهرجان الكروي تضامناً مع لبنان، في 5 ايلول، ويتضمن مباراة بين فريق تفاهم من لاعبي لبنان والعرب مقابل منتخب مصر. وتضم البعثة برئاسة أحمد قمر الدين: جهاد الشحف وعدنان مكداشي واميل رستم وحسن شغري، ومن اللاعبين: زياد الصمد، على السعدي، رامز ديوب، أحمد النعماني، عباس عطوي، بلال نجارين، محمد غدار وعلي العطار. وقد اعتذر رضا عنتر لعدم موافقة ناديه الالماني فرايبورغ، وكذلك عباس عطوي لاعب العهد لظروف عائلية. ويرافق البعثة وفد إعلامي قوامه يوسف برجاوي، ناجي شربل، وديع عبد النور وحسام زبيبو.
ــ تمديد مهلة قيد لاعبي الاندية للموسم الجديد حتى موعد أقصاه 15 ايلول الجاري، نتيجة الظروف التي فرضها العدوان، على أن يُعرض الامر لاحقاً على الجمعية العمومية للاتحاد في أول جلسة عمومية تعقدها.
ــ إقامة المباراة الفاصلة لتحديد بطل دوري المحافظات للموسم الماضي بين ناديي الشعلة الفوار والشبيبة عدلون، في الساعة الرابعة من يوم الجمعة 22 أيلول على ملعب برج حمود.
ــ اشتراك الحكمين نبيل عياد ويزبك يزبك في دورة محاضري الحكام الآسيويين (منطقة غرب آسيا) التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الدوحة من 17 الى 21 أيلول 2006.
ــ أخذ العلم بتحديد الاتحاد العربي لكرة القدم موعد مباراتي نادي الانصار اللبناني مع نادي القادسية الكويتي ضمن بطولة دوري أبطال العرب للموسم الجديد كما يأتي: ذهاباً في الكويت، الجمعة 6 تشرين أول 2006، وإياباً في بيروت 21 منه.
ــ أخذ العلم باشتراك نادي الانصار في بطولات دوري الفئات العمرية لفرق الآمال والناشئين والأشبال للموسم الجديد.
ــ دعوة الراغبين بالاشتراك في مباراة اختيار وكلاء اللاعبين، التي ينظمها الاتحاد الدولي في بيروت، في العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 28 ايلول الجاري، الى التقدم بطلباتهم الى الامانة العامة للاتحاد ضمن مهلة اقصاها 11 أيلول الجاري.
آراء واقتراحات
وعن بطولة الدوري للموسم الكروي الجديد، تلقّى الاتحاد اللبناني لكرة القدم سلّة من آراء بعض مسؤولي الاندية المعنية منها: إقامة بطولة الدوري مع تأجيل موعدها الى مطلع العام المقبل 2007، وتنظيمها في مرحلة واحدة مع اعتماد نظام «المربع الذهبي». وهذا يمنح الأندية مدة كافية للاستعداد، كما أن تقصير مدة الدوري يوفر كثيراً من التكاليف إذا تعاقدت مع أجانب. أما تعديل قرار عملية الترفيع والهبوط، فيستدعي عقد جمعية عمومية لكونه من النصوص الأساسية للاتحاد.