فشل المنتخب الألماني في فكّ عقدة نظيره اليوناني بعدما سقط أمامه 47 ــ 84 في المباراة النهائية على كأس «بوريس ستانكوفيتش» (رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة السلة)، التي أقيمت بينهما في مدينة كونشان الصينية، ضمن استعداداتهما للمشاركة في كأس العالم التي تستضيفها اليابان ابتداءً من السبت المقبل وحتى 3 أيلول المقبل.وأحرزت اليونان، العام الماضي، لقب بطولة أوروبا على حساب ألمانيا نفسها 78 ــ 62. وكان أفضل مسجل للفائز فاسيليس سبانوليس لاعب باناثينايكوس برصيد 12 نقطة، وأضاف لاعب ارتكاز دينامو موسكو الروسي لازاروس بابادوبولوس 11 نقطة، وزميله في الفريق الروسي أنطونيو فوتسيس 10 نقاط، وللخاسر يوهانس هيربر، لاعب جامعة وست فيرجينيا الأميركية، برصيد 10 نقاط، فيما اكتفى نجم دالاس مافريكس ديرك نوفيتسكي بتسع نقاط، علماً بأن المدرب ديرك باورمان أراحه في منتصف الربع الثالث وحتى نهاية المباراة.
واحتل المنتخب الفرنسي المركز الثالث بفوزه على نظيره البرازيلي 86 ــ 74، في مباراة قدّم فيها لاعب ارتكاز فينيكس صنز بوريس دياو الذي سجل 15 نقطة الى 5 تمريرات حاسمة و4 كرات مرتدة. وأصيب صانع ألعاب المنتخب الفرنسي طوني باركر في إبهامه، وقد يغيب عن أولى مباريات بلاده في المجموعة الأولى التي تضم الأرجنتين بطلة أولمبياد أثينا وفنزويلا وصربيا، حاملة اللقب، ولبنان ونيجيريا.
واحتلت الصين المركز الخامس بفوزها على أوستراليا بفارق سلة واحدة 63 ــ 61 سجلها عملاق هيوستن روكتس ياو مينغ قبل 2.7 ثانية على النهاية.
في سيول وأمام 12477 متفرجاً، فازت الولايات المتحدة على كوريا الجنوبية 116 ــ 63. وكان أفضل مسجل للفريق «الحلم» نجم كليفلاند كافالييرز لوبرون جيمس برصيد 23 نقطة، وأضاف دواين وايد والتون براند 16 نقطة.
ووزعت المنتخبات المشاركة في مونديال اليابان الى أربع مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات، يتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة الى الدور ثمن النهائي.
وتضم المجموعة الأولى الأرجنتين وفنزويلا وفرنسا وصربيا ولبنان ونيجيريا، والثانية إسبانيا وبنما وألمانيا ونيوزيلندا وأنغولا واليابان، والثالثة ليتوانيا والبرازيل واليونان وتركيا وأوستراليا وقطر، والرابعة الولايات المتحدة وبورتوريكو وإيطاليا والصين والسنغال وسلوفينيا. (أ ف ب)