تدخل الأندية الأربعة المشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مرحلة الحسم، حيث يتحدد، غداً، قطبا الدور النهائي الذي يحدد بطل القارة الذي سيمثلها في بطولة العالم للأندية.ويحل الأهلي المصري، حامل اللقب، غداً، ضيفاً على اسيك ابيدجان العاجي. وكان الفريق المصري قد حقق فوزاً مثالياً في مباراة الذهاب على أسيك 2 ــ 0 في القاهرة، وبالتالي خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور النهائي والدفاع عن لقبه. بيد أن على الاهلي توخّى الحذر من اسيك الذي يبذل مجهوداً مضاعفاً على أرضه وبين جماهيره، إذ سجّل 22 هدفاً في ست مباريات خاضها في أبيدجان وبقيت شباكه نظيفه، وبالتالي ستكون المباراة صعبة على الأهلي.
ويعوّل اسيك على هدافه ديدييه ياكونا، صاحب ستة اهداف هذا الموسم، وفي المقابل يغيب عن الاهلي لاعب وسطه محمد شوقي الموقوف، وأسامة حسني المصاب.
وفي المباراة الثانية المقررة اليوم، يستضيف النادي الصفاقسي أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي. وكان الصفاقسي قد انتزع تعادلاً صعباً 0 ــ 0 في جوهانسبورغ ذهاباً، وبالتالي يكفيه الفوز بهدف واحد لبلوغ الدور النهائي علماً بأنه الفريق الوحيد في المربع الذهبي الذي لم يحرز اللقب. ويعود الى صفوف الصفاقسي المدافع عصام المرداسي وطارق زيادي اللذان غابا عن المباراة الاولى بداعي الإيقاف.
وسيواجه بطل أفريقيا فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد منطقة أوقيانوسيا في بطولة العالم للأندية التي تستضيفها اليابان بين 10 و16 كانون الأول المقبل.
كأس الاتحاد
يبدو أن فريقي الجيش الملكي المغربي، حامل اللقب، والنجم الساحلي التونسي على مشارف الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عندما يخوضان الجولة الخامسة قبل الأخيرة ضمن المجموعتين الأولى والثانية. ويتصدر الجيش الملكي المجموعة الأولى بـ10 نقاط بفارق 3 نقاط عن جاره اولمبيك خريبكة الذي يستضيفه في مباراة دربي غداً. ويحتاج الجيش الملكي إلى الفوز، وقد يكفيه التعادل إذا تعادل بترو اتلتيكو الأنغولي مع مواطنه انتر كلوب عندما يلتقيان اليوم.
وفي المجموعة الثانية، يحتاج النجم الساحلي إلى نقطة واحدة من لقائه اليوم مع جاره الترجّي، غريمه التقليدي، على زعامة الكرة التونسية، ليضمن بلوغ الدور النهائي. ويتصدّر النجم المجموعة الثانية، بـ12 نقطة مقابل 7 للترجي، وسيخوض الترجي أول مباراة رسمية بقيادة مدربه الجديد الفرنسي جاكي ديغيبيرو الذي حل مكان خالد بن يحيى المقال من منصبه. وحتى إذا خسر النجم أمام الترجي، تبقى له مباراة سهلة على أرضه في الجولة الأخيرة مع ريناسيميينتو من غينيا الاستوائية الذي يستضيف، غداً، فريق ألوى لوبو الكونغولي.