اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق تشلسي الانكليزي بأنه يفكر في تحويل مهاجمه المتألق العاجي ديدييه دروغبا الى خط الدفاع، مؤكداً أن تراجع مستوى المهاجمين الآخرين في الفريق اللندني منعه من تنفيذ هذا الأمر.ويعاني تشلسي حالياً في خط الدفاع بعد اصابة قائده جون تيري في ظهره، ليبقى البرتغالي ريكاردو كارفاليو المدافع الوحيد الذي يمكنه أن يلعب مركز قلب الدفاع، وهو ما دفع مورينيو الى التفكير بالاستعانة بدروغبا رغم أن الاخير يشكّل مركز الثقل الهجومي في الفريق اللندني متصدراً ترتيب هدافي الدوري برصيد 12 هدفاً.
وقال مورينيو في حديثٍ الى صحيفة “ذا ميرور”: “من المؤسف أني أواجه أيضاً بعض المشاكل في خط الهجوم، لو لم يكن الامر كذلك ولو لم أملك مهاجمين آخرين من المستوى الذي اريده لحوّلت دروغبا الى مركز قلب الدفاع. انه افضل اللاعبين في الفريق حالياً. وهو يلعب بطريقة رائعة”. وأضاف “لا يكتفي بتسجيل الاهداف فقط بل يكافح من اجل الفريق ويتميز بالناحية الدفاعية ايضاً، لكن للأسف اعاني ايضاً مشاكل في الهجوم. جو كول واريين روبن يغيبان بسبب الاصابة وأندري شفتشنكو بعيد كل البعد عن مستواه الحقيقي”.
وذكرت تقارير صحافية أن تشلسي قد يقدّم عرضاً لضم مدافع مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز مقابل عرض مالي قدره 18 مليون جنيه استرليني او في اطار صفقة مبادلة تحمل شون رايت فيليبس في الاتجاه المعاكس.
وأكد مدرب مانشستر سيتي ستيوارت بيرس انه اجرى اتصالات مع تشلسي من اجل التعاقد مجدّداً مع لاعب وسطه السابق فيليبس، لكنه نفى أنه يتفاوض مع “البلوز” من اجل حصول الاخير على خدمات المدافع الشاب ريتشاردز. وأضاف بيرس “لم اتلقّ اي اتصال من تشلسي، رغم أني اتصلت بهم من اجل استقدام بعض اللاعبين الى فريقي. انا سعيد بوجود اهتمام بلاعبينا لأن ذلك يعني أنهم يقدمون مستوى جيداً، لكن يجب أن أذكّر الجميع بأن مانشستر سيتي ليس في الوضع الذي كان عليه منذ عامين حيث كان مضطراً حينها لبيع لاعبيه. لن يغادر اللاعبون مانشستر الا اذ كان ذلك لمصلحة النادي”.
(أ ف ب)