آسيا عبد الله
عند التاسعة من صباح اليوم، بتوقيت بيروت، تعقد اللجنة المنظمة لدورة دبي الدولية لكرة السلة أول مؤتمر إعلامي لها في دبي، تعلن فيه عن مو عد انطلاق البطولة بنسختها الـ18، التي تبدأ في 4 كانون الثاني المقبل وتنتهي في 12 منه، برعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وفي هذا الإطار تشير المعلومات إلى أن باب المشاركة أقفل حتى الآن على ثمانية أندية هي: من لبن ومهرام الايراني ، ولا تزال مشاركة نادي الشانفيل اللبناني مطروحة، علماً بأن نادي المتحد اللبناني قدّم اعتذاراً رسمياً للمنظمين منذ يومين فقط، وكما أوضح المدرّب جورج كلزي لـ«الاخبار»، فإن الفريق غير جاهز لتمثيل سلة لبنان كما يجب. وتشير المعلومات إلى أن المنظمين أرسلوا كتابين باستضافة كل من «الاهلي واتحاد جدة من السعودية، لكن الأخير لم يتجاوب حتى الآن.
وفي حديثه لـ«الأخبار» أكد وليد سامي، نائب مدير التسويق في البطولة، انه وللمرة الاولى ستُقدّم كأس بقيمة 15,500 الف دولار إضافة الى مكافآت مالية للمركزين الاول والثاني، وفي ما يخصّ التنظيم أضاف: «ستُقسم الفرق إلى مجموعتين، فيلعب الاول من المجموعة الاولى مع الرابع من المجموعة الثانية ويتأهل منهما أربعة فرق»، وفي مستويات الفرق المشاركة، تابع سامي: الجميع يستعد للقاء الفرق اللبنانية، وقال احدهم «لا أريد سوى الفوز على النادي الرياضي والعودة الى بلدي».
وفي المعلومات: ستعقدُ اللجنة المنظمة مؤتمراً إعلامياً ثانياً، السبت المقبل، تُعلن فيه أسماء الفرق ممثلة الشركات. يُذكر أن بلوستارز سيلعب تحت اسم طيران الإمارات.