strong>آسيا عبد الله
واصل الرياضي، حامل اللقب، وبلوستارز الغريم الحالي لـ«الأصفر» تألقهما ضمن منافسات المربع الذهبي لبطولة لبنان في كرة السلة، فحقق الرياضي فوزه الثاني توالياً على الحكمة، في الوقت الذي تغلّب فيه بلوستارز على الشانفيل للمرة الثانية أيضا على التوالي

اقترب الرياضي وبلوستارز من حجز بطاقتي المباراة النهائية لبطولة لبنان، ولا تزال امام كل منهما مباراة وحيدة للتأهل (الرياضي امام الحكمة وبلوستارز امام الشانفيل)، فهل ينجحان في حسم سلسلتيهما بتحقيق فوز ثالث والانتقال الى نهائي بطولة لبنان تكراراً للكأس؟
الرياضي x الحكمة
- النتيجة النهائية: 90ــ73
- نتائج الأرباع: (30ــ17)، (22ــ18)، (17ــ24)، (21ــ14)
- أفضل مسجّل: الاميركي ألفن سيمز (الحكمة) برصيد 32 نقطة.
- الحكام: سهيل كساب، جورج درغام، عادل خويري.
- المباراة: ضرب الرياضي بقوة منذ البداية، خارج ارضه، من خلال تشكيلة مدربه، فؤاد أبو شقرا، «الفتّاكة» والمكونة من الثلاثي جوزف فوغل، اسماعيل أحمد وايس كاستس الى جانب عمر الترك وعلي محمود، ليسيطر «الأصفر» على مجريات المباراة من التمريرات الحاسمة الى الثلاثيات فالمتابعات، وينتهي الربع الاول لمصلحة الضيوف بفارق 13 نقطة. ومع الفارق النسبي بين الفريقين في الربع الثاني (34% من الثلاثيات للرياضي مقابل 12% للحكمة) بالاضافة الى التمريرات (13 تمريرة للرياضي و4 للحكمة)، كانت الافضلية للـ«الأصفر» الذي لعب في بعض أوقات هذا الشوط بأجنبي واحد هو المصري اسماعيل أحمد «السمعة» لينهيه لمصلحته 52 ــ 35. وشهد الربع الثالث انتفاضة حكماوية قلّصت الفارق الى 5 نقاط 49 ــ 54، ما لبث بعدها ان عاد الرياضي الى أجواء اللقاء ليعيد الفارق الى 10. وتكرّر السيناريو عينه في الربع الاخير مع محاولات حكماوية حثيثة لتقليص الفارق لكن «الأصفر» حقق فوزه الثاني على التوالي ضمن منافسات المربع الذهبي بعد الاول السهل على«الأخضر» 104ــ80.
بلوستارز x الشانفيل
- النتيجة النهائية: 84ــ79
- نتائج الأرباع: (24ــ22)، (20ــ24)، (23ــ10)، (17ــ23)
- أفضل مسجّل: الاميركي دافون فورد (الشانفيل) برصيد 36 نقطة.
- الحكّام: مصطفى أكيليوغلو، تاركان توزار، تركمان دورموسكان (أتراك).
- المباراة: انتفض بلوستارز منذ البداية ليمنع تكرار سيناريو اللقاء الأول الذي جمعه والشانفيل عصر السبت، حيث احتاج الفريق إلى التمديد لكسب المباراة 86 ــ 76. وبالتالي كان أداء «النجوم الزرق» جيداً ولا سيما في الربع الثالث من المباراة فسجّل 23 نقطة مقابل 10 فقط للشانفيل، صاحب الأرض، ويبقى الفضل الكبير لقائد بلوستارز، فادي الخطيب الذي سجّل 33 نقطة اضافة الى 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما سجّل أجنبيّا الفريق الجديدان، رون هايل وجيرالد هانيكات 16 نقطة لكل منهما. تجدر الإشارة الى ان فريق بلوستارز لا يزال يعاني بعض الثُّغر الفنية بحسب ما جاء في حديث قصي حاتم، المدرب المساعد، ولا سيما في ظل غياب التجانس المطلوب بين الأجنبيين الجديدين واللاعبين المحليين. والذي أكّد أن الهدف هو إنهاء سلسلة المباريات بين بلوستارز والشانفيل باكراً، أي بتحقيق الفوز الثالث توالياً اليوم. وفي حال فوز بلوستارز في مباراة اليوم، يتأهل بذلك للمرة الاولى الى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، ويصبح هذا النهائي هو الثالث الذي يخوضه عموماً بعد الأول امام فريق سابا باتري الايراني في نهائي بطولة أندية غرب آسيا الأخيرة في حلب، والثاني امام الرياضي في نهائي مسابقة كأس لبنان لكرة السلة التي أحرز لقبها الرياضي. يذكر ان حكّام سلسلة بلوستارز والشانفيل غير لبنانيين بناءً على طلب «النجوم الزرق».
مبارتا اليوم
الرياضي x الحكمة 10:00 مساء (ملعب المنارة)
بلوستارز x الشانفيل 10:00 مساء (مجمع المر)