نصف نهائي الكأس الذهبية
تأهّل منتخبا كندا للدور نصف النهائي من الكأس الذهبية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد الكونكاكاف، بفوز الاول على غواتيمالا 3ــ0، سجلها دواين دي روزاريو وعلي جربا (2) في الدقائق 17 و33 و44.يات المتحدة الدور عينه بتغلبها على بنما 2ــ1. سجل للولايات المتحدة لاندون دونوفان وكارلوس بانغورا في الدقيقتين 60 و62، ولبنما خوان بيريز في الدقيقة 84 هدف بنما.

دورة «الإمارات» الرباعية الودّية

يحتضن استاد الإمارات في لندن دورة ودية لكرة القدم تشارك فيها نوادي ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وفالنسيا الاسباني وانتر ميلان الايطالي يومي 28 و29 تموز المقبل. في اليوم الاول، يلتقي انتر ميلان مع فالنسيا، وارسنال مع باريس سان جرمان، وفي الثاني، فالنسيا مع سان جرمان، وارسنال مع انتر ميلان.

دوري أبطال أوروبا في دمشق

يصل اليوم الى العاصمة السورية دمشق مدير ومستشار نادي ميلان الايطالي ميكائيل فيراريس وفابريتسيو مانفرديني حاملين معهما كأس مسابقة دوري ابطال اوروبا التي ظفر بها الفريق الايطالي على حساب ليفربول الانكليزي في ايار الماضي. وتأتي زيارة الوفد الايطالي بمناسبة الاعلان عن افتتاح اكاديمية ميلان في سوريا والتي تقع ضمن مجمع سياحي عملاق على طريق مطار دمشق الدولي. وسيعقد الوفد مؤتمراً صحافياً، غداً، يجري خلاله عرض الكأس وتكريم مجموعة من نجوم الكرة السورية المعتزلين من جيل الخمسينيات حتى الآن.

انتقالات: ليون يضمّ كيتا وبودمر

تعاقد ليون، بطل فرنسا، مع لاعبي ليل، المهاجم العاجي عبد القادر كيتا ونجم الوسط ماتيو بودمر لمدة اربع سنوات.
بلغت صفقة انتقال كيتا (25 عاماً) 16 مليون يورو، مع احتمال حصوله على مليونين اضافيين في ضوء نتائج الفريق، وهي الأكبر في تاريخ النادي بعد صفقة البرازيلي سوني اندرسون الذي انتقل الى برشلونة الاسباني قبل اعوام مقابل 18 مليون يورو. اما صفقة انتقال بودمر (24 عاماً) فبلغت ستة ملايين يورو.

فينك بديلاً لماتيوس في سالزبورغ

تعاقد نادي ريدبول سالزبورغ النمساوي مع الألماني تورستن فينك، مدافع بايرن ميونيخ الألماني سابقاً، ليتولى منصب المدرب المساعد للفريق خلفاً لمواطنه لوثار ماتيوس. وشغل فينك (39 عاماً) في الفترة الماضية منصب مدرب الفريق الثاني للنادي لكنه سيحل مكان ماتيوس الذي رحل بعد خلافات مع المدير الفني للفريق الإيطالي جيوفاني تراباتوني. وفاز فينك مع بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا في عام 2001.