مانشستر خارج كأس الرابطة المحترفة
أقصي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي في الموسم الماضي، من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة إثر خسارته في عقر داره امام كوفنتري من الدرجة الاولى 0ــ2. سجلهما المالطي مايكل ميفسود في الدقيقتين 27 و70. في المقابل، استهل تشلسي، حامل اللقب، مشواره بفوز كبير على مضيفه هال 4ــ0 سجلها سكوت سينكلير والعاجي سالومون كالو (2) وستيف سيدويل في الدقائق 37 و49 و81 و52. وفاز ليستر على أستون فيلا 1ــ0، وبلاكبيرن على برمنغهام 3ــ0، إفرتون على شيفيلد 3ــ0، وبولتون على فولام 2ــ1.
إسبانيا: تصدر فياريال الدوري الإسباني مؤقتاً إثر فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 2ــ0 في المرحلة الخامسة، سجلهما التركي نهاد قهوجي والايطالي جوزيبي روسي في الدقيقتين 39 و76 الهدفين فارتفع رصيد فياريال الى 12 نقطة وصار فالنسيا ثانيا بفارق الاهداف اثر فوزه على ضيفه خيتافي 2ــ1، سجل لفالنسيا دافيد سيلفا ودافيد فيا في الدقيقتين 15 و31، ولخيتافي براوليو في الدقيقة 76. وارتقى برشلونة الى المركز الثالث بـ11 نقطة عقب فوزه الكاسح على سرقسطة 4ــ1، سجل للفريق الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي (2) واندريس انييستا والمكسيكي رافائيل ماركيز في الدقائق 5 و11 و22 و45، ولسرقسطة البرتو زاباتر في الدقيقة 10. وفاز أتلتيكو مدريد على أتلتيك بلباو 2ــ0، وأوساسونا على ليفانتي 4ــ1، ومايوركا على ضيفه بلد الوليد 4ــ2، وريكرياتيفو هويلفا على مضيفه ديبورتيفو كورونا 2ــ0، وآلميريا على مورسيا 1ــ0.
إيطاليا: انتهت مواجهة روما مع مضيفه فيورنتينا بالتعادل 2ــ2، فاستفاد انتر ميلان حامل اللقب من النتيجة ليلحق بوصيفه الى الصدارة وذلك بعد فوزه الصريح على ضيفه سمبدوريا 3ــ0في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي التي شهدت سقوط ميلان امام مضيفه باليرمو 1ــ2، وفاز نابولي على ليفورنو 1ــ0، ولاتسيو على كالياري 3ــ1، وجنوى أودينيزي 3ــ2، وبارما على تورينو 2ــ0، وكاتانيا على امبولي1ــ0، وتعادل سيينا وأتالانتا 1ــ1.

البرازيل تلحق بألمانيا لنهائي مونديال السيّدات

بلغت البرازيل المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات الخامسة والتي تقام في الصين إثر اكتساحها الولايات المتحدة الأميركية 4ــ0 في الدور نصف النهائي، سجلتها ليزلي أوزبورن (خطأ في مرمى منتخب بلادها) ومارتا (2) وكريستياني في الدقائق 20 و27 و79 و56. وكانت ألمانيا، حاملة اللقب، تأهلت للمباراة النهائية بفوزها على النروج 3ــ0. وسيلتقي الفريقان الخاسران الاحد قبل المباراة النهائية على استاد شنغهاي .

برشلونة يفتقد زامبروتا ويستعيد بويول

سيفتقد برشلونة الإسباني مدافعه الإيطالي جانلوكا زامبروتا لمدة شهر بعد تعرضه لتمزق عضلي في فخذه الايمن، خلال المباراة التي فاز بها برشلونة على سرقسطة 4ــ1 في الدوري المحلي.
في المقابل سيستعيد برشلونة خدمات مدافعه وقائده كارليس بويول بعدما غاب عن الملاعب منذ نهاية الموسم الماضي بسبب اصابة في ركبته.