فقد شونبوك الكوري الجنوبي لقبه بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بخسارته، أمس، امام ضيفه أوراوا الياباني 0ـــــ2 في ذهاب الدور ربع النهائي، سجلهما تاتسيويا تاناكا وتشوي جين ـــــ تشول (خطأ في مرمى فريقه) في الدقيقتين 3 و66. وكان اوراوا قد فاز على ارضه ذهابا 2ـــــ1. وتغلب أصفهان الايراني على مضيفه كاواساكي الياباني 5ـــــ4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0ـــــ0 وهي نتيجة الذهاب عينها.
*وفي كأس الاتحاد الآسيوي، يلتقي في الدور نصف النهائي الوحدات الأردني مع غريمه التقليدي الفيصلي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وجدد الوحدات فوزه إياباً على صن هاي من هونغ كونغ 3ـــــ1 (ذهاباً 1ـــــ0)، كذلك الفيصلي الذي فاز على تامبينس روفرز السنغافوري 5ـــــ2 (ذهاباً 2ـــــ1).

صدارة مؤقتة لبتروجيت

انتزع بتروجيت صدارة الدوري المصري مؤقتاً، وبفارق الاهداف عن طلائع الجيش، إثر تعادله مع مضيفه الاتحاد السكندري 0ـــــ0 في افتتاح المرحلة السادسة. وخسر إنبي أمام ضيفه الاتصالات 0ـــــ1، سجله ناصر حسنين في الدقيقة 81. ويلتقي، اليوم، بلدية المحلة مع الإسماعيلي، والأهلي مع الترسانة.

منافسة خماسية الكرة السورية

تفتتح، اليوم، المرحلة الاولى من الدوري السوري الـ37 لكرة القدم وسط طموحات خمسة فرق لن يخرج اللقب من إحدها وهي الكرامة، حامل اللقب للموسمين الماضيين، والاتحاد الحلبي والطليعة الحموي والجيش والمجد الدمشقيان. وتدخل البطولة موسمها الاحترافي السادس وسط متاهات مشاكل الاحتراف التي ألقت بظلالها على استعدادات الفرق التي تأثّر معظمها بنقص السيولة المادية مما انعكس سلباً على تعاقداتها وأدى الى هجرة العديد من النجوم إلى أندية أخرى بحثاً عن الاستقرار. وتفتتح المرحلة بمباراة الشرطة مع المجد، وتستكمل غداً، فيلتقي الوحدة مع الجيش، والطليعة مع النواعير، والحرية مع عفرين، وتشرين مع ضيفه الفتوة. وتختتم المرحلة مساء السبت، فيلتقي في حمص الكرامة مع حطين وجبلة مع الاتحاد.

قمة منتظرة في قطر

رغم وجود أكثر من مواجهة صعبة في المرحلة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق اليوم، فإن لقاء العربي مع الغرافة، السبت المقبل، يعدّ قمة هذا الاسبوع. ويلعب اليوم الشمال مع أم صلال، والسدّ حامل اللقب مع الوكرة، وغداً قطر مع السيلية، والريان مع الخور. وتتسم مباريات العربي والغرافة عادة بالإثارة والقوة وبغزارة الاهداف أيضاً، فالغرافة يسعى بقوة للانفراد للمرة الاولى بالصدارة، بعد اعتبار السد خاسراً مباراته امام الشمال 0ـــــ3 بقرار من اتحاد الكرة، بينما سيحاول العربي في المقابل تحقيق فوزه والاستمرار في المقدمة.
(أ ف ب)