مونديال السيّدات: ألمانيا وإنكلترا للدور الثاني
بلغ منتخب سيدات ألمانيا، حامل اللقب، الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة في الصين، بفوزه على نظيره الياباني 2ـــــ0 في المرحلة الثالثة للدور الأول في المجموعة الأولى. سجلتهما وبريغيت برينتز وريناته لينغور في الدقيقتين 21 و87. وتأهلت إنكلترا للدور الثاني أيضاً بفوزها الساحق على الأرجنتين 6ـــــ1، سجل لإنكلترا الارجنتينية إيفا غونزاليس (خطأ في مرمى منتخبها) وجيل سكوت وفارا ويليامز وكيلي سميث (2) وفيكي إكسلي في الدقائق 10 و11 و50 من ركلة جزاء و64 و77 و90 من ركلة جزاء، وللأرجنتين غونزاليس في الدقيقة 60.
وتصدرت ألمانيا المجموعة بـ7 نقاط وإنكلترا ثانية بـ5 واليابان ثالثة بـ4 والارجنتين بدون نقاط.

يول يتلقّى إنذاراً... ويختلف مع لاعب

منح رئيس نادي توتنهام الانكليزي دانيال ليفي مدرب الفريق الهولندي مارتن يول مهلة شهر لإنقاذ منصبه على رأس الادارة الفنية للفريق بعد النتائج المخيبة التي حققها هذا الموسم بتعرضه لأربع هزائم آخرها امام جاره ارسنال 1ـــــ3 السبت الماضي. وسيراقب ليفي عن كثب وضع الفريق حتى موعد العطلة الشتوية المقررة في تشرين الاول المقبل، مؤكدة انه إذا تحسنت نتائج الفريق سيتم الاحتفاظ بيول، واذا بقي الأمر على حاله او تفاقمت نتائجه أكثر فسيقال.
وسيكون امام يول فرصة لتأكيد أحقيته بقيادة توتنهام في 3 مباريات ضمن الدوري المحلي امام بولتون واستون فيلا وليفربول، ومباراتين ضمن كأس الاتحاد الاوروبي ضد فماغوستا القبرصي، ومباراة واحد في مسابقة كأس الرابطة الانكليزية حيث سيلتقي فيها مع ميدليزبره.
ويبقى الاسباني خواندي راموس مدرب اشبيلية الاسباني ابرز المرشحين لخلافة يول، كذلك الالماني يورغن كليسمان والايطالي مارتشيلو ليبي ومواطنه فابيو كابيلو.
ومن ناحية أخرى، وصلت الخلافات إلى أشدها بين يول ومهاجم الفريق جيرمين ديفو على خلفية تجديد عقد الأخير حتى عام 2012، إذ قال يول لديفو: «جدد عقدك مع النادي وإلا تركتك تتعفن على مقاعد البدلاء» وكان يول قد استبعد المهاجم الشاب من صفوف الفريق في مباراة الديربي مع آرسنال.

إصابة خطيرة متجدّدة لموتا في الركبة

تعرض البرازيلي تياغو موتا نجم خط وسط أتليتيكو مدريد الإسباني لإصابة خطيرة في الركبة خلال تدريبات الفريق. ونقل موتا المنضمّ حديثاً لأتليتكو من صفوف برشلونة خارج الملعب بعد تعرضه للإصابة في ركبته اليسرى، وهي الركبة نفسها التي تعرض لتمزق في أربطتها الداخلية واحتاج لإجراء عملية جراحية قبل ثلاث سنوات.
ولن يتحدد مدى خطورة الإصابة قبل إخضاعه للفحوص المعتادة وبعد التخلص من التورم الناجم عن الإصابة.