حقق المنتخب اللبناني لـ«ركبي ليغ» فوزاً كبيراً على الروسي 48ـــــ0 (الشوط الأول 20ـــــ0)، في المباراة التي أقيمت السبت، على استاد ناروفومينسك، ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى كأس العالم، التي تستضيفها أوستراليا ونيوزيلندا ما بين 25 تشرين الأول و22 تشرين الثاني 2008.ورغم وصوله قبل المباراة بـ24 ساعة بعد رحلة دامت 48 ساعة بين سيدني وأبو ظبي ولندن وموسكو، إلا أن المنتخب اللبناني لم يترك أي مجال لمنافسه للدخول في أجواء المباراة رغم الدعم الجماهيري الروسي من عشرة آلاف متفرج احتشدوا في الملعب. وسيطر اللبنانيون على مجريات اللقاء موجهين إنذاراً إلى المنتخب الإيرلندي قبل مباراتهما الحاسمة والمقررة في مدينة ليدز الإنكليزية في 2 تشرين الثاني على ملعب ديوسبيري. وتألق جميع لاعبي المنتخب اللبناني ونجحوا، بقيادة المدرب دارين مارون، واستطاعوا احتواء محاولات الروس والانطلاق في الهجمات الصاروخية معتمدين على سرعة مهاجميهم. وسجل المحاولات اللبنانية (كل محاولة تساوي 4 نقاط) عدنان صالح (محاولتان) وفرانك ساميا (2) وأدهم الزبيدة (2) وتوفيق نقولا وراي مجلّي وأنطوني فرح، بينما سجل الأهداف (كل هدف يساوي نقطتين) كل من توفيق نقولا (4 أهداف) وجورج نديرة (2).
وردّ المنتخب اللبناني بقوة على المدرب الإيرلندي أندي كيللي الذي كان قد توقع مباراة صعبة للبنانيين في موسكو، ومثلت النتيجة الكاسحة رسالة واضحة له، أن المنتخب اللبناني لن يكون صيداً سهلاً في ليدز.
وغادرت البعثة موسكو، فجر أمس، ووصلت إلى مدينة ليدز عبر لندن، وسيبدأ المنتخب اللبناني استعداده لمباراته الحاسمة أمام إيرلندا. ويحتاج المنتخب اللبناني إلى الفوز ليتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم عن المجموعة الثانية. وستنقل شبكة «شوتايم» هذه المباراة عبر قناة «شوسبورتس» الأولى، الساعة 9.30 مساء الجمعة 2 تشرين الثاني المقبل بتوقيت بيروت.
(الأخبار)