سحق بوسطن سلتيكس، المرشح بقوة للمنافسة على اللقب، ضيفه نيويورك نيكس 104ـــــ59، ليحقق أكبر فوز له منذ عام 1970 ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.فأمام 18624 متفرجاً، قاد الثنائي بول بيرس وراي آلن، بوسطن لأكبر فوز له منذ تغلبه على بالتيمور بولتس 153ـــــ107 عام 1970، ولسادس أكبر فوز في تاريخه بتسجيل كل منهما 21 نقطة خلال 29 دقيقة فقط. وقد تؤدي هذه الخسارة المذلة لنيويورك إلى إطاحة مدربه ايزياه توماس الذي كان في طريقه لتوديع الفريق بعد 8 هزائم متتالية، إلا أن لاعبيه أنقذوه بتحقيق فوزين متتاليين قبل أن ينتكسوا مجدداً ويتلقّوا الهزيمة العاشرة في 14 مباراة.
وعلى ملعب «ستايبلز سنتر»، حسم لوس أنجليس لايكرز، غريم بوسطن التقليدي، مواجهته مع مضيفه دنفر ناغتس بالفوز عليه بفارق كبير 127ـــــ99، محققاً فوزه التاسع في 15 مباراة، فيما مني ضيفه بهزيمته الثالثة على التوالي والسابعة في 16 مباراة.
ويدين لايكرز الذي مدّد عقد مدربه الأسطوري فيل جاكسون لعامين إضافيّين، بفوزه الكبير إلى السلوفيني ساشا فوياسيتش الذي تسلم المبادرة في الربع الأخير، مستفيداً من جلوس نجم الفريق كوبي براينت على مقاعد الاحتياط، ليدكّ سلة دنفر بـ19 نقطة. وكان براينت أفضل مسجل في لايكرز برصيد 24 نقطة، فيما كان كارميلو أنطوني الأفضل في صفوف الخاسر بـ23 نقطة.
وفي كاليفورنيا، تناسى لاعب ارتكاز غولدن ستايت ووريز آل هارينغتون فارق الطول بينه وبين العملاق الصيني ياو مينغ (23 سم) وأسهم في قيادة فريقه للفوز على هيوستن روكتس 113ـــــ94، وتمكن هارينغتون بفضل سرعته من التفوق على مينغ، بتسجيله 18 نقطة، فيما سجل العملاق الصيني 10 نقاط فقط.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز ـــــ تورونتو رابتورز، واشنطن ويزاردز ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميلووكي باكس ـــــ نيويورك نيكس، نيو أورليانز هورنتس ـــــ أتلانتا هوكس، بوسطن سلتيكس ـــــ ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز ـــــ مينيسوتا تمبروولفز، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــــ دالاس مافريكس، لوس أنجلس لايكرز ـــــ يوتا جاز، أورلاندو ماجيك ـــــ فينيكس صنز، لوس أنجلس كليبرز ـــــ دنفر ناغتس، إنديانا بيسرز ـــــ سياتل سوبر سونيكس.
(أ ف ب)