لارسون يعود إلى هيلسينغبورغ
قال السويدي هنريك لارسون مهاجم مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إنه سيعود الى فريقه هيلسينغبورغ عندما تنتهي فترة إعارته الى الفريق الإنكليزي في 12 آذار المقبل. وكان لارسون قد ارتبط بمانشستر يونايتد وفق عقد إعارة بدأ في أول كانون الثاني الماضي وينتهي الشهر المقبل، إلا أن مدرب الفريق “السير” الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون أبدى رغبة في تمديد فترة الارتباط بالهداف المميز، وهو الأمر الذي لم يمانعه الفريق السويدي على الإطلاق.

جونينيو لعامٍ إضافي مع ليون

قرّر نادي ليون الفرنسي تمديد عقد صانع ألعابه البرازيلي جونينيو برنامبوكانو (32 عاماً) لمدة عام إضافي. وكان عقد جونينيو الحالي مع ليون ينتهي في صيف 2008. ونقل موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شبكة “الانترنت” عن جان ميشال أولا رئيس ليون قوله “إننا نفكر في تمديد عقد جونينيو حتى عام 2010”.
ويعدّ جونينو من أهم لاعبي ليون الأساسيين منذ انضمامه الى الفريق قادماً من فاسكو دي غاما البرازيلي في 2001، وهو أحرز مع الفريق الفرنسي لقب الدوري المحلي خمس مرات متتالية أي في جميع المواسم الكاملة التي لعبها معه منذ انضمامه إليه.

الإصابة تبعد روي كوستا من جديد

سيغيب صانع ألعاب بنفيكا البرتغالي روي كوستا عن مباراة فريقه المقبلة أمام شتيوا بوخارست الروماني في إياب دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بسبب إصابة في عضلات الفخذ.
وتعرّض الدولي السابق للإصابة في مباراة بنفيكا وناسيونال في الدوري البرتغالي، وهو سيخضع لفحوص طبية لمعرفة ماهية وحجم الإصابة التي يفترض أن تبعده أسبوعين على الاقل عن الملاعب. وكان كوستا (34 عاماً) الملقب بالـ“مايسترو” قد غاب 3 أشهر في نهاية العام الماضي بسبب إصابة مشابهة قبل أن يسجّل عودته مطلع الشهر الماضي.

وفد من “الفيفا” يزور ملاعب جنوب أفريقيا

أفادت تقارير إعلامية أن وفداً رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيتفقد لمدة خمسة أيام أعمال البناء في ملاعب جنوب أفريقيا التي تستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2010. وقالت صحيفة “ذا ستار” المحلية إن الزيارة تحاط بالسريّة، وبعيداً عن وسائل الإعلام وفي ظل حراسة أمنية مشدّدة. وأضافت إن وفد “الفيفا” يضم الالماني هورست شميت منسّق بطولة كأس العالم وجيم براون مدير المنافسات في الاتحاد وألين ليبلنغ رئيس القسم الاعلامي.
يذكر أن أنباءً أفادت العام الماضي عن وجود تأخير في عمليات بناء الملاعب المضيفة لمباريات المونديال في جنوب أفريقيا التي ستكون أول دولة أفريقية تنظّم العرس الكروي العالمي.