ردّ نائب رئيس نادي المتحد محمد أبو بكر على كلام مدير النادي الرياضي جودت شاكر في خصوص المقاعد الانتخابية للهيئة الإدارية للاتحاد، فقال «غير صحيح ما قاله شاكر في خصوص أنهم تنازلوا عن مقعدين لمصلحة مرشحي الشمال لأن الاتفاق الذي كان قائماً قبل ثلاثة أشهرعلى بدء الانتخابات، يقضي بأن يكون هناك 3 مرشحين من الشمال، 2 سنّة و1 مسيحي»، وتابع أبو بكر«نأسف للكلام الذي صدر عن مدير النادي الرياضي الذي نحترم وكثيراً ما تبنّت الشمال عموماً ونادي المتحد خصوصاً ترشّحه، كما أننا لا نريد الكلام في أمور كهذه لأنها لا تفيد اللعبة في شيء بل تؤسس لسوء تفاهم لا نقبله بين الأندية».وكان شاكر قد رأى أن الرياضي تنازل عن مرشحي بيروت لأجل الشمال، داعياً الاتحاد اللبناني للعبة إلى دعوة الأندية الى جمعية عمومية لتعديل القانون ما يجعل قراره بالسماح للمتحد بضمّ براين بشارة الى صفوفه قانونياً. وجاء كلام شاكر في برنامج «دانك» مع الزميل إبراهيم وهبي على قناة «الجديد» أمس.

من يرافق الرياضي الى مربع «الحريري»؟

على صعيد آخر، تواصلت منافسات دورة حسام الدين الحريري الـ17 في كرة السلة، فحقق الأهلي المصري فوزاً على الأورثوذكسي الأردني 89ــ85، في مباراة حامية تبادلا خلالها التقدم منذ البداية حتى النهاية.
وشهد يوم السبت مباراة قمّة بين الرياضي وبلوستارز، في غاية الأهمية للفريقين ولا سيما بلوستارز الذي تنتظره، عند الخامسة عصر اليوم، مباراة مصيرية مع نادي المحرق البحريني، فيما عنى فوز الرياضي بنتيجة 81ــ72 الكثير له، فتربّع على عرش المجموعة الأولى التي تضمه وبلوستارز الى المحرق.
وفي حديث لمدير الدورة نزار رواس الى «الأخبار» نفى أن يكون قد تلقّى أي اعتذار من ناديي سلا المغربي والفتح السعودي، مؤكداً أن «الدورة مستمرة من دونهما بشكل طبيعي»، وأضاف في شأن اتصاله الهاتفي أخيراً بنادي الحكمة ودعوته للمشاركة «عندما اتصلوا بي رفضت مشاركتهم لاكتمال عقد الفرق الموجودة ثم عاودت الاتصال بهم لدى تخلّف أحدهم».

زلعوم يبدأ تمارينه مع ناشئي السلة

بدأ منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين تمارينه، أمس، بقيادة المدرب الوطني رزق الله زلعوم ومساعده باتريك سابا، في نادي أنترانيك (سنتر ديمرجيان). وعلّق «رورو» على الحصة التدريبية الأولى بالقول «اللاعبون جيدون، لم نغيّر في التشكيلة الأخيرة، لكن انضمّ لاعبان جديدان من النادي الرياضي هما أحمد إبراهيم وأمير سعود»، وأضاف زلعوم في شأن كيفية اختيار مدرب وطني للمنتخب على خلاف السنوات الأخيرة فقال «نحن لسنا ضد المدرب الأجنبي شرط أن يكون كفوءاً، لا أن ينال راتباً شهرياً يصل الى 7 آلاف دولار دونما نتائج!»، وتابع «لقد جاء القرار بتعييني وفؤاد أبو شقرا لقيادة منتخبي الناشئين والرجال وقد تركت منتخب الإناث». يذكر أن الناشئين الذين يخوضون حصتين تدريبيتين أسبوعياً، يتحضّرون لاستحقاق بطولة غرب آسيا في أيار المقبل في اليمن.

... ويطلق معسكره التدريبي

وفي الإطار عينه، يعقد زلعوم ظهر الثلاثاء، مؤتمراً صحافياً يُطلق فيه معسكره التدريبي الشتوي الثاني المقرر من 26 الشهر الجاري حتى 31 منه، وذلك بعد نجاح الأول الصيف الماضي. حيث يستقبل زلعوم اللاعبين بين 6 أعوام و16 عاماً.
(الأخبار)