فرضية جديدة دخلت معمعة الشائعات حول مستقبل السائق الإسباني فرناندو ألونسو، بعدما قال البريطاني ديفيد كولتهارد إن بطل العالم السابق قد يبتعد لموسمٍ كامل عن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 اذا لم يوقّع على عقدٍ مع أحد فرق الصف الاول.وأضاف كولتهارد سائق فريق «ريد بُل رايسينغ» الذي يسعى الى التعاقد مع ألونسو: «يمكنه أن يبتعد لمدة سنة واحدة عن البطولة قبل أن يعود للمنافسة على اللقب. آخر من أقدم على فعلٍ مماثل كان الفرنسي ألن بروست عام 1992، ثم عاد ليفوز بالبطولة».
وبرأي كولتهارد فإن حظوظ ألونسو بإيجاد فريق يمنحه فرصة استعادة اللقب العالمي، تبدو ضئيلة: «ليس لديه خيارات عدة، مثل الانضمام الى فرق من مستوى ماكلارين مرسيدس او فيراري، حيث إذا نظرنا إلى الموسم المنتهي نجد أن الفريقين المذكورين هما الأفضل على الساحة ويملكان إمكانات الفوز».

هولكنبورغ يجرّب «وليامس»

سيقود الألماني الموهوب نيكو هولكنبورغ سيارة فريق «وليامس» خلال التجارب التي سيجريها الأخير على حلبة خيريز الإسبانية على مدار يومين.
ومعلوم أن هولكنبورغ (20 عاماً) هو من أبرز المواهب الواعدة، ويدير أعماله ويلي ويبر المعروف بتعامله القديم مع «الأسطورة» المعتزل ميكايل شوماخر. وهذه هي المرة الأولى التي سيقود فيها الألماني إحدى سيارات الفئة الأولى، وهو سبق أن برهن عن علوّ كعبه، إذ قاد ألمانيا إلى لقب بطولة «آي وان غران بري» الموسم الماضي حيث فرض سيطرته المطلقة على جميع السباقات التي شارك فيها محرزاً المركز الأول في 9 مناسبات.
(أ ف ب)