أنقذ لاعب وسط النجم الساحلي مجدي تراوي منتخب بلاده تونس من الخسارة والمدرب الفرنسي روجيه لومير من الإقالة بإدراكه هدف التعادل في مرمى السنغال 2ــ2 في تامالي في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا. وهو التعادل الأول في النسخة الحالية. وبدأ المنتخب التونسي المباراة جيداً، ونجح في افتتاح التسجيل مبكراً عبر عصام جمعة في الدقيقة التاسعة من تسديدة زاحفة، ثم أضاع «نسور قرطاج» كماً من الفرص كانت كافية لحسم النتيجة، قبل أن تثمر اندفاعة لاعبي السنغال هدف التعادل عبر مصطفى بايال سال الذي استغل خطأً من راضي الجعايدي (45). وتحولت الافضلية للسنغال في الشوط الثاني بعد دخول باب بوبا ديوب وهنري كامارا المحترفين في إنكلترا، فنجحت السنغال في التقدم عبر ديومانسي كامارا إثر دربكة أمام مرمى تونس (66)، ونجح تراوي في إدراك التعادل لتونس من تسديدة رائعة بيمناه من 25 متراً في الدقيقة 83.وفي المجموعة الثالثة، سقط المنتخب السوداني أمام زامبيا 0ـــــ3 على استاد «بابايارا» في كوماسي، سجلها جيمس تشامانغا (3) وجاكوب مولينغا (51) وفيليكس كانونغو (59). وكانت مصر حاملة اللقب قد فازت على الكاميرون 4ــ2.

مباراتا اليوم

تقف غانا والمغرب على أعتاب الدور ربع النهائي عندما يلتقيان اليوم مع ناميبيا وغينيا على التوالي، في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
في المباراة الأولى عند الساعة 19.00، تبدو غانا مرشحة فوق العادة لتخطي ناميبيا على استاد «اوهيني دجان» في أكرا لكونها تدخل مسلحة بعاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى فوزها الثمين على غينيا 2ــ1 في المباراة الافتتاحية. ويسعى «النجوم السود» إلى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ناميبيا بعد الهزيمة المذلة أمام المنتخب المغربي 1ــ5 في الجولة الأولى، وبالتالي حسم بطاقة تأهلها إلى ربع النهائي مبكراً ودون انتظار الجولة الثالثة الأخيرة، حيث تلاقي المغرب في مباراة قوية، وخصوصاً أن مدربها الفرنسي كلود لوروا أكد أن أسود الأطلسي، وهو لقب المنتخب المغربي مرشحون للقب.
وفي المباراة الثانية عند الساعة 21.30 سيكون المنتخب الغيني مطالباً بتحقيق الفوز على المغرب للإبقاء على آماله في المنافسة، وهي ستحاول التعويض أمام المغرب الذي يأمل بدوره استغلال المعنويات العالية للاعبيه لكسب النقاط الثلاث وحسم تأهله مبكراً قبل مواجهة أصحاب الأرض في الجولة الثالثة الأخيرة. وسيفتقد مدرب المغرب الفرنسي هنري ميشال إحدى أهم أوراقه، المهاجم سفيان العلودي، بسبب تعرضه للإصابة، إلا أنه يملك نجوماً بإمكانهم سد هذا الفراغ، في مقدمتهم هشام أبو شروان وبوشعيب المباركي، إلى جانب الثلاثي مروان الشماخ ويوسف حجي وطارق السكيتيوي.
(أ ف ب)