حملت ركلات الجزاء فريقي بي أس في أيندهوفن الهولندي وفيورنتينا الإيطالي إلى الدور ربع نهائي لكأس الاتحاد الأوروبي، ليرافقا بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الألمانيين، بينما أطاح زينيت سان بطرسبورغ الروسي أولمبيك مارسيليا الفرنسي في أبرز المفاجآت.ومُني بايرن ميونيخ بهزيمته الأولى على ملعبه هذا الموسم، والأولى في جميع المسابقات منذ 10 تشرين الثاني الماضي أمام اندرلخت البلجيكي 1ـــ2، إلا أن ذلك لم يحرمه من التأهّل إلى ربع النهائي، لأنه كان قد سحق منافسه 5ـــ0 ذهاباً. سجّل للبافاري البرازيلي لوسيو (9)، ولأندرلخت التركي سيرهات أكين(20) والأوكراني أولكسندر ياكوفنكو (35).
وواجه باير ليفركوزن صعوبة بالغة في التأهل على حساب مواطنه هامبورغ، فخسر أمامه 2ـــ3، إلا أن فوزه 1ـــ0 ذهاباً نقله إلى ربع النهائي. وفشل مرسيليا في حجز مقعده في الدور ربع النهائي، بعدما فرّط بالأفضلية التي حققها ذهاباً 3ـــ1 بتلقّيه هدفين في لقاء الذهاب أمام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ.
وحمل خيتافي اللواء الإسباني في البطولة بفوزه على بنفيكا 1ـــ0. وكان خيتافي قد فاز 2ـــ1 ذهاباً. واحتاج فيورنتينا إلى ركلات الترجيح لتخطّّي ضيفه افرتون الإنكليزي 4ـــ2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز الأخير 2ـــ0، وهي النتيجة عينها التي فاز بها فريق فلورنسا ذهاباً.
وتابع بي أس في أيندهوفن الهولندي مشواره في البطولة بفوزه على ضيفه توتنهام هوتسبر الإنكليزي بركلات الترجيح أيضاً 6ـــ5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز الثاني 1ـــ0، وهي النتيجة عينها التي فاز بها أيندهوفن ذهاباً.
وتقام اليوم قرعة الدور ربع النهائي في مدينة نيون بسويسرا.