«يويفا» يتبرّع لأفغانستان خلال «يورو 2008»
يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» التبرع لمنظمة الصليب الأحمر بأربعة آلاف يورو عن كل هدف يتم تسجيله في كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا في حزيران المقبل لمصلحة ضحايا الألغام في أفغانستان. وسيكون باستطاعة المشجعين المشاركة من خلال إهداء فريقهم المفضل «أهدافاً افتراضية» عبر الإنترنت بقيمة يورو واحد عن كل هدف. وسيسلّم «كأس الإنسانية» للفريق الذي سجّل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية على الإنترنت. وتمّ اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو سفيراً لحملة التبرعات على الإنترنت.

ريفر بلايت يوسّع الفارق عن ملاحقيه

ابتعد ريفر بلايت في صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم إثر فوزه في المرحلة التاسعة على مضيفه لانوس 1ــ0، سجله بونانوتي (68)، ووسّع الفارق مع ملاحقه إلى أربع نقاط إثر تعادل الأخير وبانفيلد 1ــ1. سجل لبوكا مارتن باليرمو (58)، ولبانفيلد سيفللي (16). وتعادل استوديانتيس، الثالث، مع مضيفه أرسنال 0ــ0، وفاز سان مارتن على هيوراكان 2ــ0، وجيمنازيا لا بلاتا على أوليمبو 4ــ2، وخسر روزاريو سنترال أمام نيولز أولد بويز 0ــ1، وأنديبندينتي أمام كولون 1ــ3، وتيغر أمام سان لورنزو 1ــ5. وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1ـ ريفر بلايت 21 نقطة من 9 مباريات
2ـ بوكا جونيورز 17
3ـ استوديانتيس 17
4ـ سان مارتن 16
5ـ سان لورنزو 15

مشاركة فعّالة في «دورة الإمارات»

أعلن نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم أن أندية ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وهامبورغ الألماني ستشارك إلى جانبه في دورة «كأس الإمارات» الرباعية الودية التي ينظمّها على ملعبه استاد الإمارات. وأوضح النادي أن الدورة الرباعية ستقام يومي 2 و3 آب المقبل استعداداً لبطولات الموسم الجديد في الدول الأربع.

أنشيلوتي ثابت بموجب قرار برلوسكوني

ثبّت رئيس نادي ميلان الإيطالي سيلفيو برلوسكوني مدرب فريق كرة القدم كارلو أنشيلوتي في منصبه للموسم المقبل على الأقل. وأشار رئيس الحكومة السابق، في حديث صحافي، إلى أن أنشيلوتي هو أحد أفراد أسرة ميلان وسيكون مدرباً للفريق خلال السنوات المقبلة. وتطرق برلوسكوني خلال حديثه إلى الوضع الحالي للفريق، حيث قال في هذا الصدد «بعد سلسلة من الانتصارات والألقاب (دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس القارات للأندية (جميعها عام 2007)، فمن الطبيعي أن نشهد لحظة تراجع، ويضاف إلى كل ذلك إصابة (المهاجم البرازيلي) رونالدو وقليل من سوء الطالع».