أنعش كليفلاند كافالييرز آماله في بلوغ نهائي المنطقة الشرقية بفوزه على منافسه بوسطن سلتيكس 108ــ84 في المباراة الثالثة بينهما في المرحلة الإقصائية «بلاي اوف» من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليقلص النتيجة الإجمالية إلى 1ــ2. وكان كليفلاند قد خسر أوّل مباراتين خارج أرضه، ويستضيف المباراة الرابعة اليوم. وسجل نجم كليفلاند ليبرون جيمس 21 نقطة ونجح في 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وديلونت وست 21 نقطة أيضاً وأضاف والي تشيشيربياك 16 نقطة. وفي مباراة ثانية، بات ديترويت بيستونز على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية بتقدمه على أورلاندو ماجيك 3ــ1 بفوزه عليه بصعوبة بالغة 90ــ89. وتألق ريتشارد هاميلتون في صفوف الفائز وسجل 32 نقطة أي أكثر من ثلث نقاط فريقه، فيما أضاف تايشون برينس 17 نقطة، منها السلة الفائزة قبل نهاية المباراة بتسع ثوان.
وكان أورلاندو تقدم 89ــ88 بفضل سلة لجامير نلسون قبل أن يقول برينس كلمته في الثواني الأخيرة. وأضاف رشاد والاس 16 نقطة و8 متابعات وأنطونيو مكدييس 8 نقاط و 14 متابعة. وكان التركي هدايات توركغلو أفضل مسجل لأورلاندو 20 نقطة ولويس وايفانز نلسون 15. ويلتقي الفريقان مجدّداً، غداً، في ديترويت.
وقلّص يوتا جاز الفارق عن منافسه لوس انجليس ليكرز الى 1ــ2 بفوزه عليه 104ــ99 في المباراة الثالثة التي جمعت بينهما في نصف النهائي من منافسات المجموعة الغربية، وفرض كارلوس بوزر نفسه افضل لاعب في المباراة بتسجيله 27 نقطة واضاف زميلاه التركي محمد اوكور 22 نقطة، وديرون وليامس 18 نقطة ونجح في 12 متابعة. في المقابل لم تنفع النقاط الـ34 التي سجلها كوبي براينت افضل لاعب في الدوري هذا الموسم في ابعاد الخسارة عن فريقه.
(أ ف ب)