أعرب المدرب الإسباني خواندي راموس عن عزمه على الاستمرار مع فريقه توتنهام هوتسبر الإنكليزي لكرة القدم رغم البداية المخيّبة التي حققها الأخير هذا الموسم في الدوري المحلي، حيث يقبع في المركز الأخير من دون أي انتصار بعد سبع مراحل على انطلاق البطولة. وبسقوطه أمام هال سيتي 0ـــــ1 سطّر توتنهام أسوأ بداية له منذ عام 1912، لكن هذا الواقع لم يُحبط عزيمة راموس الذي قاد الفريق اللندني الموسم الماضي إلى لقبه الأول منذ 1999 بتتويجه بطلاً لكأس رابطة الأندية المحترفة على حساب تشلسي (2ـــــ1 بعد التمديد).وقال راموس: «أي قرارٍ يتعلق بمستقبلي ليس بيدي، لكن أنا مصمّم على تصحيح الأمور. إنه عملي. المشكلة الأساسية التي نعانيها هي عدم تسجيلنا الأهداف. عليك أن تسجّل من أجل الفوز بالمباريات، ونحن نعاني من هذه الناحية». وواصل: «لكن إذا واصلنا لعبنا كما فعلنا في الشوط الثاني أمام هال فبإمكاننا أن نغيّر الوضع. المجهود كان واضحاً واللاعبون قاموا بعملهم، هم لعبوا بإيجابية، وعندما أتحدث معهم يقولون لي إنهم يريدون وضع حدٍّ لما يحصل».
ولا يزال توتنهام الذي حقق نتائج عادية تحت إشراف راموس (حصل على 43 نقطة من 32 مباراة في الدوري) باستثناء الفوز بكأس الرابطة، يبحث عن فوزه الأول على ملعبه منذ آذار الماضي عندما تغلّب حينها على بورتسموث، وهو أيضاً لم يحقق الفوز إلا في ثلاث مناسبات حتى الآن منذ تتويجه بكأس الرابطة في شباط الماضي.
وأنهى توتنهام الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بعدما اكتفى بتسجيل 11 انتصاراً فقط.
وسيحصل راموس على تعويض يتراوح بين 15 و20 مليون جنيه إسترليني إذا قرر توتنهام فسخ عقده معه، ما يجعل الأخير يمهله بعض الوقت قبل أن يتخذ هذا القرار. وكان راموس قد تسلم مهامه في الفريق اللندني حتى عام 2011 بدلاً من الهولندي مارتن يول، وذلك بعدما قاد إشبيلية للفوز بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لعامين على التوالي، إضافة إلى الفوز بالكأس المحلية.
(أ ف ب)