لم يتمكّن واشنطن ويزاردز من وقف زحف أورلاندو ماجيك الذي سجّل انتصاراً جديداً هو الثامن له في مبارياته التسع الأخيرة والسادس على التوالي بنتيجة 105-90، بينما حقق نيو أورليانز هورنتس فوزاً مثيراً على ضيفه دنفر ناغتس 105-101 ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وعمّق أورلاندو جراح مضيفه واشنطن وألحق به الهزيمة الـ 11 في 13 مباراة، بفضل تعملق لاعب ارتكازه دوايت هاورد صاحب 26 نقطة مع 14 متابعة و3 اعتراضات دفاعية «بلوك شوت»، وأضاف التركي هيدو توركوغلو 20 نقطة. وضرب أورلاندو بقوة منذ البداية بفضل هاورد الذي عجز لاعبو واشنطن عن الحدّ من تفوّقه تحت السلة بحيث تناوب ثلاثة لاعبي ارتكاز على مراقبته في الدقائق الأولى من اللقاء لكن من دون جدوى، إذ نجح في تسجيل 14 نقطة مع 9 متابعات في أول 8.45 دقائق ليتقدّم فريقه بفارق 13 نقطة مع نهاية الربع الأول 38-25. ومع بداية الربع الثاني أراح المدرب ستان فان غاندي نجمه هاوارد، ما سمح لواشنطن بالعودة إلى أجواء اللقاء وتقليص الفارق إلى 4 نقاط 34-38 بفضل مجهود الثنائي كارون باتلر وانطون جيمسون، لكن فريق العاصمة لم يقترب من منافسه أكثر من ذلك لينتهي الشوط الأول وأورلاندو في المقدمة 55-44.وتفوّق أورلاندو مجدداً في الربع الثالث بعدما سجّل في بدايته 16 نقطة متتالية، مقابل 3 فقط لمضيفه، ليتقدّم 71-49 ثم حافظ على أفضليته حتى صافرة النهاية، ملحقاً بواشنطن الهزيمة الأولى بقيادة مدربه الجديد الموقت إد تابسكوت الذي خلف ادي جوردان الاثنين الماضي، وهو كان قد بدأ مسيرته مع الفريق بالفوز على غولدن ستايت ووريرز بفارق 24 نقطة.
وكان باتلر أفضل لاعبي واشنطن برصيد 25 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وأضاف جيمسون 17 نقطة مع 12 متابعة.
وقاد الثنائي كريس بول والوافد الجديد جيمس بوزي فريقهما نيو أورليانز هورنتس إلى فوزٍ مثير على مضيفه دنفر ناغتس بفارق 4 نقاط 105-101.
وكان بول أفضل لاعبي نيو أورليانز هورنتس بتسجيله 22 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فيما خطف بوزي، المتوّج باللقب مع ميامي هيت وبوسطن سلتيكس، الفوز بسلة ثلاثية سجلها قبل 19 ثانية على نهاية اللقاء.
وكان دنفر ناغتس في طريقه لحسم المباراة قبل أن يحمل بول فريقه على كتفيه ويسجل 7 نقاط متتالية، منها ثلاثية من مسافة بعيدة، ليعدّل الأرقام 92-92 في آخر دقيقتين، ثم قاد فريقه للتقدّم في الثواني الأخيرة التي كانت مثيرة للغاية بعدما نجح كارميلو انطوني في تعديل النتيجة لدنفر 98-98 بسلة استعراضية سجلها في آخر 37 ثانية، إلا أن ردّ الضيف جاء عبر بوزي.
وحاول دنفر ناغتس أن يوقف ساعة المباراة عبر ارتكاب الأخطاء بعد فشل صانع ألعابه الجديد تشانسي بيلابس بمحاولة من خارج القوس، إلا أن لاعبي نيو أورليانز هورنتس نجحوا في ترجمة 4 رميات حرة، ليؤكدوا فوز فريق المدرب بايرون سكوت بمباراته الرابعة على التوالي والتاسعة في 14 مباراة.
وأنهى بوزي اللقاء برصيد 10 نقاط مع 5 متابعات، فيما سجل كل من الصربي بيا ستوياكوفيتش وديفيد وست 17 و15 نقطة على التوالي، مع 8 متابعات للثاني.
أما من ناحية دنفر الذي مني بهزيمته السادسة في 16 مباراة، فكان جاي آر سميث الأفضل برصيد 32 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف «ميلو» انطوني 24 نقطة مع 6 متابعات وبيلابس 12 نقطة، علماً بأن الأخير يخسر للمرة الثالثة فقط في 12 مباراة حتى الآن مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه من ديترويت بيستونز.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس - تورونتو رابتورز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - بوسطن سلتيكس، غولدن ستايت ووريرز - كليفلاند كافالييرز، ميلووكي باكس - ديترويت بيستونز، تشارلوت بوبكاتس - انديانا بايسرز، مينيسوتا تمبروولفز - اوكلاهوما ثاندر، ميامي هيت - فينيكس صنز، ممفيس غريزليس - سان انطونيو سبرز، ساكرامنتو كينغز - يوتا جاز، نيو اورليانز هورنتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، دالاس مافريكس - لوس انجليس ليكرز.
(أ ف ب)