اقتربت كل من الاميركية فينوس وليامس والروسية فيرا زفوناريفا المصنفتين سابعة وثامنة على التوالي من التأهل الى الدور نصف نهائي في بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي تستضيفها الدوحة. وفازت فينوس وليامس على الروسية ايلينا ديمنتييفا الخامسة 6-4 و4-6 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الثانية، وزفوناريفا على الصربية آنا ايفانوفيتش الرابعة 6-3 و6-7 و6-4 في المجموعة الاولى. وكانت فينوس وليامس قد فازت في مباراتها الاولى على الروسية دينارا سافينا الثانية 7-5 و6-3، وتبقى امامها مباراة ثالثة اليوم مع شقيقتها سيرينا التي استهلت مشوارها في البطولة بفوزٍ سهل على سافينا 6-4 و6-1.بدورها باتت زفوناريفا على مشارف دور الاربعة بفوزها الثاني بعدما تغلبت على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا السادسة 6-2 و6-3 في انطلاق البطولة، وتبقى امامها مباراة ثالثة مع الصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش الاولى.
وستضمن زفوناريفا تأهلها الى نصف النهائي في حال فوز يانكوفيتش على كوزنتسوفا غداً الخميس بغض النظر عن نتيجة مباراتها الثالثة.
في المقابل، باتت ايفانوفيتش في وضع صعب بعد تلقيها الخسارة الثانية اذ كانت قد سقطت امام يانكوفيتش 3-6 و4-6، علماً بأنه الفوز الثالث لزفوناريفا على منافستها في سبع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.