بعد مرور ثلاث مراحل من أصل تسع في دوري «الأضواء»، تنطلق المرحلة الرابعة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، اليوم، بمباراتين، وتتواصل غداً باثنتين، لتختتم مساء الاثنين بلقاءٍ حماسيّ. فعند الرابعة عصر اليوم بتوقيت بيروت، يستضيف أنترانيك فريق الرياضي ــ فيطرون، في افتتاح المرحلة، مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور لاقتناص فوزه الأول في البطولة. ويقبع أنترانيك حالياً في ذيل الترتيب العام للبطولة (خسر مبارياته الثلاث التي خاضها، له 217 نقطة وعليه 258)، فيما يحتلّ فيطرون المركز السادس بفوزٍ وحيد جاء على أبناء أنيبال زحلة في المرحلة الثانية بنتيجة 93-90. ويسعى مدرب أنترانيك جورج كلزي لتشديد الخناق على ضيفه بقيادة المدرب الشاب إيلي نصر، محاولاً تحسين مركزه في الترتيب، وخصوصاً أن نادي تبنين، سيخوض لقاءه في هذه المرحلة أمام حامل اللقب الرياضي بيروت، وبالتالي خسارته ستعني تقدّم أنترانيك عليه.وفي لقاء آخر، عند السادسة من مساء اليوم، يحلّ الكهرباء ــ الذوق ضيفاً على الشانفيل في ديك المحدي، ويحاول الشانفيل الخروج من السقوط الأخير الذي شهده ملعب المتحد طرابلس الأسبوع الفائت، حين خسر أمام صاحب الأرض بفارق كبير 66-100. ويسعى الشانفيل بقيادة مدربه غسان سركيس لتحقيق فوز جديد في الدوري ليحافظ على ترتيبه رابعاً، فيما يحاول الكهرباء الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء، بقيادة سركيس كورجيان، تحسين ترتيبه وتخطي أنيبال وفيطرون.

لقاء بيروت ـ الجنوب

وتستمرّ المرحلة يوم غد، بلقاء يجمع الرياضي بيروت مع تبنين ممثل الجنوب، على ملعب الأول في المنارة، عند الرابعة عصراً، حيث يهدف الرياضي إلى مواصلة تألقه والوصول إلى ختام الذهاب من دون أي خسارة كما في الموسم السابق، بقيادة مدربه الوطني فؤاد أبو شقرا، فيما سيحاول ابن الجنوب تقديم مستوىً يليق بحضوره، وهو الذي يضمّ لاعبين تخرّجوا من مدرسة الرياضي كهلال شيت وغالب رضا ومحمد همدر. يذكر أن تبنين لم يفز في أي لقاء خاضه في البطولة حتى الآن مثله مثل أنترانيك.
وفي لقاءٍ آخر، يوم غد، يحلّ بلوستارز ضيفاً على أنيبال زحلة، ويهدف لإحراز فوز جديد ليصبح في رصيده انتصاران، وهو الذي لقي هزيمةً لا تُنسى أمام الحكمة مساء الاثنين الفائت، في ختام المرحلة الثانية بنتيجة 79-80. أما قمّة المرحلة، فتختتم مساء الاثنين، بين الحكمة بيروت والمتحد طرابلس على مجمع فؤاد شهاب، عند العاشرة ليلاً.


دوري السيدات يتواصل