بلغ الإسباني رافايل نادال المصنّف أول بسهولة الدور نصف النهائي من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس 6-2 و7-5 و7-5. ويلتقي نادال في دور الأربعة مع مواطنه فرناندو فرداسكو الـ 14، والذي تغلّب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-6 و3-6 و6-3 و6-2.وهذا هو الإنجاز الثاني لفرداسكو في هذه البطولة بعد تخطيه البريطاني اندي موراي الرابع في العالم في دور الـ 16.
ويلعب فرداسكو (25 عاماً) غداً الجمعة للمرة الأولى في الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى، حيث سيتمكن وللمرة الأولى أيضاً في مسيرته من أن يكون ضمن المصنّفين العشرة الأوائل على لائحة التصنيف العالمي، بغضّ النظر عن نتيجته في الدور المقبل.
وعند السيدات، بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية الدور نصف النهائي بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 5-7 و7-5 و6-1.
وكانت وليامس حاملة اللقب، أعوام 2003 و2005 و،2007 في طريقها إلى الخروج من البطولة عندما تخلّفت بمجموعة مقابل لا شيء ثم 4-5 في الثانية والإرسال في حوزة منافستها، لكنها قلبت الأمور لمصلحتها وخرجت فائزة لتنضمّ إلى ثلاث روسيات أخريات في نصف النهائي، حيث ستلتقي في هذا الدور مع إيلينا ديمنتييفا الرابعة، فيما تجمع المباراة الثانية بين دينارا سافينا الثالثة وفيرا زفوناريفا السابعة.
ويعدّ وصول وليامس إلى نصف النهائي فأل خير عليها لأنه في كل مرة بلغت دور الأربعة نجحت في إحراز اللقب.
(أ ف ب)