تواصل الفرق الأولى تحضيراتها، وقد شهد الأسبوع الماضي مباريات ودية، قبل انطلاق منافسات الإياب في 7 شباط المقبل. وفي النتائج، فاز الصفاء على العهد (4 ـ0)، وعلى ضوء المجريات من المتوقع أن يضم الصفاء المغربي طارق العمراتي (29 سنة ـــــ لاعب الوداد المغربي سابقاً) ويلعب في مركز الليبيرو، فيما لم يرتقِ مستوى الأجانب الباقين إلى المطلوب، وفي نية الصفاء استقدام لاعبين آخرين للتجربة (مهاجم ووسط).وخسر شباب الساحل من الصفاء (2 ـ 4) ومن الأنصار (0 ـ 2) سُجّل الهدفان في الدقيقتين 91 و94. وتعادل المبرة مع الشباب الغازية (1 ـ1) وحسم المبرة أمره لجهة ضمّ الغاني مورغان (20 سنة). وبحسب مدرّبه، فالصورة النهائية للتشكيلة ستظهر نهاية الأسبوع الحالي بعد اختيار أجنبي جديد (أفريقي أو برازيلي). ونجح الحكمة بمعادلة الأنصار على ملعبه بنتيجة (1 ـ1) وسجل النتيجة عينها مع العهد على ملعبه. وتشكيلة الحكمة باتت معروفة الملامح، وهي نفسها التي استهلت البطولة قبل سحب اللاعبين النيجيريين: سلامة كنغزلي وايغو انطوني.
وخسر الراسينغ أمام مضيفه الصفاء (3 ـ4)، ولم تكتمل مباراته الودية مع الأنصار بسبب إشكال بين اللاعبين.
وعلى ساحة النجمة، يبدو الاستقرار على تشكيلة الفريق المتصدر ذهاباً بلاعبيه المحليين والأجانب حتى ختام الدوري، وتعمل الإدارة المتجددة على وضع برنامج عمل لتنظيم فرق الفئات العمرية وكوادرها ولجانها العاملة وشخصيات نجماوبة مبتعدة.
ومن الشمال، تعادل السلام زغرتا مع المبرة (1 ـ1)، وتتجه الإدارة لاستقدام ليبيرو من مصر أو ساحل العاج، فيما رأت ضمّ الكاميروني سيمون باستور (وسط مهاجم)، إضافة إلى النيجيري بوبي برنس (مهاجم).
وجنوباً، خاض التضامن صور مباريات ودية مع فرق من الدرجتين الثالثة والرابعة نظراً إلى عدم تجاوب غالبية أندية الأولى في اللعب على ملعب صور. وسيدعّم التضامن صفوفه بمدافع نيجيري سيأتي خلال اليومين المقبلين برفقة مواطنه جاي جاي جون الذي سوّيت أوراقه وعاد للالتحاق بالتضامن، وبقي الكاميروني جون كامارا ثابتاً في التشكيلة الجنوبية. أما «الغازية» فقد ضم إلى صفوفه رسمياً العاجي الوسين توراي (وسط) وينتظر «ليبيرو مصري أو أفريقي» لضمّه إلى الفريق.
(الأخبار)


الإصلاح إلى المربّع الذهبي

تأهّل الإصلاح رسمياً إلى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم، عن المجموعة الأولى، بتعادله والإرشاد 2-2 على ملعب الصفاء، سجل للإصلاح حسين ملك (47 و88)، وللإرشاد قاسم عوالي (39) وحسن ملاح (89). وفاز المحبة على البرج 2-0 في طرابلس، سجلهما بسام مكناس (24) وخالد منصور (42).
وفي الثانية، فاز الأهلي صيدا على ضيفه النهضة بر الياس 2-1، سجل للأهلي أحمد عيتاني (67) ومحمود شحود (71)، وللنهضة حسين حوا (86). وفاز المودة على الرياضة والأدب 5 -1 على طرابلس البلدي، سجل للرياضة صلاح حداد (5)، وللمودة مروان زورا (الصورة) (27 و72) ومحمد قبوط (39) ومصطفى القصعة (58) وأحمد المصري (60).