تنطلق، اليوم، مباريات المرحلة الثامنة من بطولة لبنان لكرة السلة، فيلعب الرياضي فيطرون وضيفه الكهرباء على ملعب المركزية اليوم عند الساعة 16.00، وهو لقاء الهروب من القاع والبحث عن الفوز الثاني في البطولة لكلا الفريقين. وكان فيطرون قد حقق فوزه الأول على أنيبال (93 - 90)، أما الكهرباء فقد حقق فوزه الأول على تبنين 69 - 61. ويحتل فيطرون المركز التاسع برصيد 9 نقاط من سبع مباريات، فيما يحتل الكهرباء المركز الأخير بـ 9 نقاط من سبع مباريات، لكن بفارق النقاط عن فيطرون.وفي مباراة ثانية، اليوم عند الساعة 18.00، يلعب الأنترانيك وتبنين على ملعب سنتر ديمرجيان. ويسعى تبنين إلى استعادة نغمة الفوز التي عزفها أمام الحكمة وأنيبال في المرحلتين السادسة والسابعة، قبل أن يسقط بطريقة غريبة أمام ضيفه الشانفيل في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.
أما الأنترانيك فهو يدخل اللقاء بعد فوزه في المرحلة السابقة على الكهرباء 70 - 59.
ويحتل تبنين المركز السابع برصيد 11 نقطة، أمام الأنترانيك الثامن بـ 10 نقاط.
وتستكمل المرحلة غداً بلقاءين قويين، فيلعب البلوستارز مع ضيفه المتحد على ملعب مجمع ميشال المر عند الساعة 16.00، ثم يلعب أنيبال زحلة (السادس 13 نقطة) مع ضيفه الشانفيل (السادس 14 نقطة) عند الساعة 18.00.
وسيسعى المتحد إلى الفوز على مضيفه وانتزاع المركز الثاني من الحكمة، فيما ستكون عين بلوستارز على مركز الوصافة أيضاً الذي يصبح له في حال فوزه على الفريق الطرابلسي. ويحتل المتحد المركز الثالث بـ 16 نقطة متقدماً بنقطة عن بلوستارز الرابع.
وتختتم المرحلة يوم الاثنين عند الساعة 22.00، بلقاء القمة الجماهيرية بين الرياضي وضيفه الحكمة على ملعب المنارة.
ويهدف الرياضي إلى المحافظة على الصدارة بـ 18 نقطة، وتطمين جماهيره بعد العرض المتوسط أمام البلوستارز في المرحلة الماضية رغم الفوز 80 - 74، علماً بأنه سيلعب المباراة بأجنبي واحد هو المصري اسماعيل أحمد بعد الاستغناء عن الأميركي نايت جونسون.
أما الحكمة صاحب الوصافة بـ 17 نقطة، فيأمل أن تكون المباراة فرصة لتأقلم لاعبه الأميركي الجديد رولاندو هاول أكثر مع الفريق وعودة روني فهد إلى مستواه، علماً بأن هاول أظهر تجانساً كبيراً مع مواطنه ماركوس مالفين في مباراة الكهرباء المؤجلة من المرحلة الخامسة والتي فاز فيها الحكمة 62 - 55، حيث سجّل الاثنان أكثر من نصف نقاط الفريق.