يتجه فريق كاوازاكي الياباني نحو الانسحاب من بطولة العالم للدراجات النارية، بحسب ما أفادت بعض المواقع المتخصصة على شبكة الإنترنت. وأشار موقع «أوتو سبورت» إلى أن المصنّع الياباني سيعلن انسحابه من موسم 2009 الاثنين المقبل، من دون أن يذكر ما إذا كانت الأزمة المالية هي السبب في اتخاذ هذا القرار، وخصوصاً أن مصنّعين يابانيين آخرين انسحبوا من بطولات مختلفة لرياضة المحركات، كان أولهم فريق هوندا في سباقات سيارات الفورمولا 1، وتبعه سوزوكي وسوبارو للراليات.إلا أنه لا يمكن استبعاد أن إدارة كاوازاكي اتخذت هذا الخيار بفعل الضائقة المالية، إضافة إلى النتائج المتواضعة للفريق في الموسم الماضي، وهو نبأ سيئ لمنظمي «موتو جي بي» لأن عدد المصنّعين في البطولة سيتقلّص إلى أربعة، بينما ربحت البطولة المنافسة «وورلد سوبر بايك» أخيراً مصنّعان مهمّان هما «أبريليا» و»بي أم دبليو».

رايكونن سيعود وفيتيل سيتوّج

دافع بطل العالم السابق الفنلندي ميكا هاكينن عن الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها كل من مواطنه كيمي رايكونن سائق فيراري، والبريطاني بيرني ايكليستون مالك الحقوق التجارية في الفورمولا 1.
وقال هاكينن: «لم يقدّم كيمي موسماً جيداً، لكنه في 2009 سيهاجم مجدداً ويفوز بالسباقات. هو يعلم الأخطاء التي حصلت معه وسيحرص على عدم حدوثها ثانية».
وأبدى هاكينن دعمه لايكليستون إثر الدعوات التي تلقاها الأخير للتنحي عن منصبه: «هو الرجل الذي جعل الفورمولا 1 تمضي قدماً نحو التطور. إنه من دون شك الرجل المناسب للقيام بالعمل».
ورشّح هاكينن فيتيل للفوز باللقب العالمي: «فيتيل لديه الإمكانات المطلوبة، وسيتوج قريباً».