من سيهبط إلى الثالثة؟
يسدل الستار اليوم عن فعاليات المربع الأسود لبطولة الدرجة الثانية بإقامة المرحلة الثالثة والأخيرة حيث سيهبط فريقان إلى مصاف أندية الدرجة الثالثة. فعلى ملعب الصفاء سيلتقي الجهاد حي السلم مع الإخاء الأهلي عاليه، ويكفي الجهاد التعادل للبقاء بعدما جمع 6 نقاط في المرحلتين السابقتين بفوزه على البرج وعلى الرياضة والأدب طرابلس، فيما سيسعى الإخاء، الفائز على الرياضة والأدب والخاسر أمام البرج، للفوز بغية الإبقاء على حظوظه وفرض مباريات مثلث خاص في حال تغلب البرج على الرياضة والأدب، إذ سيلتقيان على ملعب جونية البلدي. (تنطلق المباراتان الساعة 14:00).

الحكّام ينجحون في الاختبارات


جرت، أمس على ملعب بيروت البلدي، اختبارات لحكام كرة القدم اللبنانية COOPER TEST، ونجح جميع الحكام الذين شاركوا فيها، مع غياب ثلاثة حكام دوليين هم: أندريه حداد، علي عدي وزياد مهاجر. وأشرف على الاختبارات أعضاء لجنة الحكام: طالب رمضان، يزبك يزبك، محمد حاطوم، عفيف علي حسن، والحكم المعتزل حيدر قليط (الميقاتي). وتميّزت الاختبارات بالدقة وظهر الحكام بصورة ممتازة، تميّزت بروح التعاون في ما بينهم.

البطولة المدرسيّة


أثنى المدير العام لوزارة التربية فادي يرق على حسن سير البطولات الرياضية المدرسية في كل المناطق اللبنانية، مشيداً بالدور التنظيمي الذي يقوم به منسّق عام البطولة عدنان حمود. وستنطلق نهائيات جبل لبنان في كرة الصالات (فوتسال) في الأيام المقبلة، فيما تتابعت فعالياتها في بعبدا والمتن، وسُجّلت النتائج الآتية: فازت مدرسة يغيشه مانوكيان على الأخطل الصغير، والإنجيلية على المون لاسال، والمعهد الأنطوني على متوسطة الشياح.

الفرنكوفونيّة في النبطيّة


نظّمت الهيئة الوطنيّة للألعاب الفرنكوفونيّة «يوم ألعاب قوى للأولاد» في مدرسة الراهبات الأنطونيّات (النبطيّة) بمشاركة ثماني مدارس وبحضور الأخت لوسي عاقلة وعدد من مسؤولي الهيئة الوطنيّة وتميمة الدورة (سيدروس). كذلك، جرت مسابقات مماثلة في العاصمة بيروت.

كأس الربيع في الطاولة


تنطلق اليوم مسابقة «كأس الربيع» في كرة الطاولة للفئات العمريّة في المون لاسال. وهنا البرنامج: الجمعة 27 شباط: فئتا الناشئين والناشئات (مواليد 91، 92 و93)، السبت 28: فئتا الصغار والصغيرات (مواليد 97 وما فوق)، والأحد 1 آذار: فئتا الأشبال والشبلات (مواليد 94، 95 و96).

انطلاق رالي أبو ظبي الصحراوي

دخل «رالي الإمارات الصحراوي» مرحلة جديدة، ومن شأنه أن يقوم بدور محوريّ في تعزيز فرصة الإمارة لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات في المستقبل. وتستعد العاصمة الإماراتيّة لاحتضان أوّل سباق لبطولة العالم للجائزة الكبرى ـــــ الفورمولا وان مطلع شهر أوكتوبر المقبل، حيث يجري العمل على تطوير حلبة خاصّة بهذه المسابقات على أرض جزيرة ياس (شرق العاصمة).