strong>بعد بداية سيئة في مرحلة الإياب أمام هامبورغ، يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب اختباراً صعباً آخر عندما يستضيف الغريم القديم بوروسيا دورتموند، ساعياً إلى استعادة مركزٍ متقدّم والبقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب
يقف بايرن ميونيخ أمام هدفٍ مزدوج عندما يستضيف بوروسيا دورتموند على ملعبه «أليانز أرينا» في ميونيخ في ختام المرحلة الـ 19 من الدوري الألماني لكرة القدم التي تشهد مباراة سهلة لهوفنهايم المتصدر في مواجهة مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ المتواضع. ولن تكون مهمة الفريق البافاري سهلة في مواجهة دورتموند الذي يحتل المركز السادس ويتمتع بثاني أفضل خط دفاع في الدوري حتى الآن، وهو يدرك أن تعثّره سيعقّد مهمته في اللحاق بهوفنهايم.
وقال كارل هاينتس رومينيغه رئيس بايرن ميونيخ: «كنا ندرك تماماً أن معاودة النشاط ستكون في مواجهة فرق صعبة المراس مثل شتوتغارت في الكأس وهامبورغ ودورتموند في الدوري المحلي. ورغم خسارتنا أمام هامبورغ، لا نزال متفائلين بقدرتنا على حسم اللقب في مصلحتنا في نهاية الموسم».
وأدّت الخسارة أمام هامبورغ إلى تراجع بايرن إلى المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن هوفنهايم المتصدر، لكن سيعود إلى صفوف البافاريين كل من مدافعه البرازيلي العملاق لوسيو وهدافه ميروسلاف كلوزه بعدما غابا عن التمارين خلال الأيام الأخيرة.
في المقابل، تابع هوفنهايم نتائجه الرائعة هذا الموسم في الجولة الماضية وتغلب على إينرجي كوتبوس 2ـ0، رغم إصابة هدافه البوسني فيداد إيبيسيفيتش في ركبته وابتعاده حتى نهاية الموسم الحالي.
واستبدل هوفنهايم إيبيسيفيتش بالمهاجم العاجي أبو بكر سانوغو الذي لعب في العين الإماراتي سابقاً ونجح في تسجيل أحد هدفيه في مرمى إينرجي.
وستكون مهمة هوفنهايم سهلة أمام مونشنغلادباخ الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة ولم يفز على ملعبه منذ 25 تشرين الأول الماضي.
ويستطيع هيرتا برلين أن يتصدر، ولو موقتاً، عندما يحل ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد في افتتاح المرحلة الليلة، وهو أمر لافت بالنسبة إلى فريق العاصمة الذي لم يكن مرشحاً أصلاً للمنافسة على المراكز المتقدمة عند انطلاق الموسم.
هنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
* الجمعة:
أرمينيا بيليفيلد × هيرتا برلين (21.30)
* السبت:
شالكه × فيردر بريمن (16.30)
كارلسروه × هامبورغ (16.30)
باير ليفركوزن × شتوتغارت (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ × هوفنهايم (16.30)
اينتراخت فرانكفورت × كولن (16.30)
فولسبورغ × بوخوم (16.30)
* الأحد:
إينرجي كوتبوس × هانوفر (18.00)
بايرن ميونيخ × بوروسيا دورتموند (18.00).
(أ ف ب)


نفي مشترك من كورانيي وشالكه