أكد أورلاندو ماجيك تفوّقه على مضيفه ميامي هيت، محققاً فوزه الـ12 عليه في المباريات الـ13 الأخيرة التي جمعت بينهما، وذلك بنتيجة 101-95، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وهذا الفوز الـ55 في 73 مباراة حتى الآن، والـ13 في مبارياته الـ15 الأخيرة، عزّز موقعه في صدارة مجموعة الجنوب الشرقي.ويدين أورلاندو بفوزه إلى لاعب ارتكازه دوايت هاورد صاحب 22 نقطة و18 متابعة مع تمريرة حاسمة واحدة، ورشارد لويس الذي سجل 21 نقطة، فيما لم ينفع ميامي تألق نجمه دواين وايد صاحب 42 نقطة، فمني فريقه بخسارته الـ35 مقابل 39 فوزاً، وبات مهدداً من قبل فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على المركز الخامس للمنطقة الشرقية.
وخلال فترة الشوطين، كرّم ميامي لاعب ارتكازه ألونزو مورنينغ الذي اعلن اعتزاله بعد 11 موسماً قضاها في صفوفه، وذلك بسبب إصابة خطرة في ركبته. وقد قرر ميامي سحب قميص مورنينغ تكريماً لجهوده.
وحذا ميلووكي باكس حذو أورلاندو ماجيك وانتزع فوزا ثميناً من مضيفه نيوجرسي نتس 107-78، بفضل نجمه ريتشارد جيفرسون صاحب 29 نقطة و10 متابعات، وتشارلي فيلانويفا الذي سجل 20 نقطة، فيما كان دوغلاس روبرتس أفضل مسجل في صفوف أصحاب الأرض برصيد 14 نقطة.
وحقق ممفيس غريزليس فوزاً على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 114-109، في مباراة تألق فيها لاعب ارتكاز الأول أو جاي مايو الذي سجل 24 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.
وكان يوتا جاز الفريق الوحيد بين الفرق الأربعة المضيفة، الذي نجح في تحقيق الفوز على أرضه عندما تغلب على نيويورك نيكس 112-104.
وتألق ديرون وليامس في صفوف الفائز بتسجيله 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة إلى جانب كارلوس بوتزر صاحب 21 نقطة و11 متابعة. أما في صفوف الخاسر فبرز آل هارينغتون بتسجيله 24 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز، انديانا بايسرز - شيكاغو بولز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أتلانتا هوكس، تشارلوت بوبكاتس - لوس أنجلس لايكرز، مينيسوتا تمبروولفز - دالاس مافريكس، سان أنطونيو سبرز - أوكلاهوما ثاندر، دنفر ناغتس - نيويورك نيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز - يوتا جاز، ساكرامنتو كينغز - نيو أورليانز هورنتس.
(أ ف ب)