strong>لا يبدو أن فريق ماكلارين مرسيدس سيكون قادراً على التعويض في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي تحل ضيفةً على حلبة سيبانغ في نهاية الأسبوع الجاري
قبل أيامٍ قليلة على خوض فرق رياضة الفئة الأولى تجربتها الثانية في موسم 2009 للفورمولا 1، خرج بطل العالم البريطاني هاميلتون ليصرّح بأن فريقه يمرّ بأوقاتٍ صعبة، وقد ينسحب هذا الأمر على سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك بعدما كافح مع سيارة ماكلارين الجديدة التي لم تكن على مستوى عالٍ، ليحرز المركز الثالث في جائزة أوستراليا الكبرى.
وقال هاميلتون (24 عاماً) الذي انطلق من المركز الثامن عشر أول من أمس: «كل عام تزداد الأمور صعوبة، ويمكن أن أقول الآن إن ما نمرّ به هو أكبر تحدٍّ لي وللفريق أيضاً».
وأضاف: «خضنا بعض التحديات الخطيرة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، ونحن نواجه في الوقت الحالي تحدياً هو الأكبر».
وتابع: «لكن كما قلت في البداية إنه أذا أمكن أي شخصٍ القيام بهذا الأمر (تطوير السيارة)، فإن بإمكاننا نحن أيضاً السير على الخطى عينها. لديّ إيمان كبير بقدرات هذا الفريق، تتلخص في أن بإمكاننا تغيير دفة الأمور، وهذا أساس جيد يمكننا البناء عليه».
وبعكس موقفه قبل 12 شهراً، عندما انطلق من المركز الأول ليفوز بالسباق في ملبورن، فإن آمال هاميلتون في الفوز في السباق الأوسترالي بدت صعبة للغاية حين بدأ من الخلف بعدما تعرّض لمشكلةٍ خطيرة استبدل على أثرها علبة تغيير السرعات بعد التجارب التأهيلية.
لكن هاميلتون قلب التوقعات بأداء مذهل، فشقّ طريقه متجاوزاً منافسيه رغم المشاكل التي عانى منها في السيارة.
وخاض فريق ماكلارين مرسيدس، الذي اعترف صراحة بأن سيارته تبدو بعيدة عن المنافسة في موسمٍ انقلب رأساً على عقب بسبب القوانين الجديدة، سباقاً صعباً من دون أن يملك أي أمل في المنافسة على المركزين الأولين اللذين ظفر بهما سائقا «براون جي بي» البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو على التوالي.
وقال هاميلتون: «قبل بدء السباق مطلع الأسبوع، كنت أعلم أنه يحتمل ألا نحصل فيه على أي نقاط»، مضيفاً: «حصلت فيراري على نقطة واحدة في أوستراليا العام الماضي، إلا أنها عادت وأصبحت أكثر قوة بعدها، لذا فإن الاحتمالات مفتوحة على أي شيء».
وأنهى هاميلتون سباق ماليزيا العام الماضي في المركز الخامس بعد احتلاله المركز الثاني في السباق عينه عام 2007، وهو حذّر من احتمال ألا يستطيع تكرار سيناريو ملبورن: «يحتمل أن يكون هناك فارق كبير بيننا وبين سيارة براون. قد نتراجع بعض الشيء إلى الوراء. لكن لديّ أمل أنه بحلول سباق الصين (ثالث سباقات الموسم) سنصبح أكثر قرباً من المنافسة».
وختم: «أعتقد أن ماليزيا ستكون أكثر صعوبة بالنسبة إلينا لأن السيارة يصعب قيادتها في الوقت الحالي».
(رويترز)


باتون يعِد بالمزيد في ماليزيا