strong>رفع الأسبوع الـ18 من حرارة المنافسة على اللقب بخسارة المتصدر النجمة أمام المبرة، وفوز ملاحقيه العهد والصفاء على الحكمة والتضامن، فيما كسب السلام نقطة تعادل ثمينة من الأنصار المتعثر، وعاد القصاص إلى رئاسة الهدافين
بعدما خسر النجمة فرصة القبض على اللقب، السبت، انتفض العهد والصفاء، الأحد، ليعتقلا ورقة المنافسة...

الحكمة × العهد (0 - 3)

عاد حلم البطولة مراوداً العهد بعد فوز مثلث على الحكمة، متمسكاً أكثر بالوصافة خلف النجمة المتصدر بـ 4 نقاط. وبقي الحكمة تاسعاً مع هدفه بالبقاء في الأولى. لعب العهد للفوز فقط وسيطر وسدّد من كل الاتجاهات، فتناوب تباعاً جونيور وصالح سدير وعباس خليفة ومحمد أبو عتيق وعلي متيرك على تجريب حظوظهم، فاصطدموا ببراعة الحارس وحيد فتال، إلى أن هز رأس جونيور الشباك من عرضية لعباس كنعان (د 33).
وفي الشوط الثاني، تواصلت شهية العهد للتعزيز، مع إصرار «أخضر» على التمترس خلفاً مع هجمات مرتدة، ومن كرة بعيدة سددها محمد حمود (61) نجح «سميّه» حارس العهد بصدّها، لكن حسن معتوق عززها بعد دقيقتين على نزوله فكسر مصيدة التسلل وسجّل الهدف الثاني (76)، ثم كرر فعلته في الزاوية ذاتها (81)، ليقترب العهد أكثر من النجمة.
■ قاد اللقاء محمد منصور مع مصطفى طالب وهادي كسار.

الصفاء × التضامن (3 - 0)

عاد الصفاء إلى المنافسة مجدداً بفوزه على ضيفه التضامن صور 3-0 على ملعبه. تفوق الصفاء 30 دقيقة وهز شباك التضامن من أول فرصة برأس المتألق محمد قصاص (29)، وتاهت رأسية الكاميروني تشارلي (42)، وعزز قصاص التقدم بهدف رأسي من كرة حرة رفعها المغربي طارق العمراتي.
وفي الشوط الثاني، حاول التضامن إصلاح وضعه لكنه ضرب بطرد مدافعه محمود سيد (73)، وصدّ ليلا كرة نور منصور ببراعة (66)، وسدد غسان شويخ كرة رائعة أنقذها العمراتي عن خط المرمى برأسه (68)، ورأسية رامز ديوب بالعارضة (85)، ثم أهدر شويخ ركلة جزاء للتضامن إذ سدد بقوة بالعارضة (88)، واختتم حمزة عبود المباراة بالهدف الثالث للصفاء من تسديدة زاحفة، مستثمراً تمريرة بينية من خضر سلامة (93).
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع علي عدي وحسين عيسى.

الأنصار × السلام (0 - 0) واستحق السلام التعادل بعرض جيد، إذ أضاع مهاجمه برنس ثلاث فرص ذهبية في الشوط الأول، إضافة إلى تسديدة محسن ناصيف في الدقيقة 31، وتألق حارس الأنصار حسن مغنية حيالها.
بالمقابل، استعاد الأنصار مهاجمه كلاوديو، مع غياب مالك حسون وسامي الشوم الموقوفين، وخروج حسين أمين مصاباً.
وكانت أبرز فرصه رأسية لكلاوديو ارتدت من القائم إلى يدي الحارس جورج صادق (28).
وفي الشوط الثاني، تفوق الأنصار وتراجع السلام، نزل جاد يمين بدل أنطوني ساروفيم، فأصبح برنس وحيداً في الهجوم. وكاد محمود البساط ورأسا كلاوديو وأحمد الخضر أن يسجلوا لولا براعة الحارس صادق وحفاظه على شباكه.
■ قاد المباراة الحكم محمد المولى، مع أحمد قواص وزياد بيراق.

النجمة × المبرة (1 - 3)

أنزل المبرة أول خسارة بالنجمة المتصدر، وأبقى باب اللقب مشرعاً ربما حتى الأسبوع الأخير.
تفوق المبرة بحيوية عالية وخطوط متواصلة، وشكل مرتدات خطرة لنجومه الأتات وجواو وحاجو، ومهاجميه العطار والعلي فصنع 8 فرص، وسجل مبكراً. ولعب النجمة ببرودة، منزعجاً سلفاً من أرضية سيئة (ملعب بيروت البلدي)، وتفككت خطوطه غالباً، حتى نزول الكابتن عباس عطوي (55)، فعجز عن قطف الفرص.
اعتمد المبرة الضغط على حائز الكرة، فسيطر على الوسط وتقدم بهدف من كرة طويلة لنجمه على الأتات، لمّها جواو وتقدم وهز شباك إيلي فريجى (19).
وفي الشوط الثاني، اخترق وسام نصار وسدد كرة قوية صدها فريجي ليتابعها العطار هدفاً ثانياً (49). ونزل عطوي وناصر الدين للنجمة (بدل غدار وبلال نجارين مصاباً 55) فرجع علي يعقوب مكانه، وتحسن أداء النجمة من دون تهديف، وصد فريجي كرة جواو القوية ببراعة، وأنعش ناصر الدين أجواء النجمة بهدف رأسي من كرة رفعها زكريا شرارة (60)، لكن العطار رد سريعاً بهدف ثالث بصاروخ رائع (64).
واحتفل المبرة بفوز كبير.
■ قاد اللقاء الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر ومحمد ضو.
■ طلب النجمة وضع المباراة على ملعب صيدا المرتاح، لكن الأمين العام رفض ذلك.
■ تختتم المرحلة، اليوم عند الساعة 15.30، بلقاء الساحل والراسينغ على ملعب بيروت البلدي.

بطولة السيّدات

حسمت سيدات الصداقة قمّة الدوري بفوز على الأنصار 2-1، على ملعب الصفاء، في المرحلة الثالثة أمام زهاء 400 متفرج. وسيطر الصداقة ودافع الأنصار، وفي الشوط الثاني، وعلى عكس المجريات، تقدم الأنصار بهدف لنانسي تشايليان (74). وأدركت المغربية عزيزة رباح التعادل للصداقة من كرة حرة (83)، ومنحت المغربية لمياء أبو مهدي الفوز للصداقة بكرة من آية العموري (86). وعقب المباراة تعرّض بعض إداريي رابطة جماهير الأنصار بالضرب للحكام. وفاز الشباب العربي على الأدب والرياضة كفرشيما 8ـ0، وهومنمن على الشباب طرابلس 16-0.


قصّاص يتصدر الهدافين بثنائية جديدة