strong>سجل العهد فوزاً كبيراً على الأنصار، واحتل الوصافة، ونجح الساحل في كسر جموح الصفاء المنافس الأول، وقدم الفائزان هدية جميلة ومريحة للمتصدر النجمة، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه، فيما فقد الأنصار بقية آماله في المنافسة
كرر العهد والساحل فوزين مستنسخين على الأنصار والصفاء كما فعلا في نصف نهائي كأس لبنان، الشهر الماضي، في مباراتين مؤجلتين من الأسبوع الـ 15.

العهد × الأنصار (3 ـ 1)

هزم العهد فريق الأنصار بثلاثية قاسية، رفعت العهد وأقصت الأنصار، على ملعب صيدا. بدأ العهد بهجوم ضاغط عبر الثلاثي صالح سدير وجونيور والمكوك حسن معتوق الذي انفرد ثلاث مرات، وتألق حارس الأنصار حسن مغنية في تعطيلها وعوّضها المحرك من كرة رفعها النجم صالح سدير ليسكبها برأسه هدفاً أول (12). وتحرك الأنصاريون بفاعلية أكبر وصد الحارس محمد حمود أول فرصة لهم لنجمهم مالك حسون (20)، وأتبعها نبيل بعلبكي بكرة بين يدي حمود، وعادل الأنصار بكرة جناحية لجويل تشامي مررها عرضية خطفها فادي غصن بحرفنة عالية (29). وأطفأ الفرحة النشيط عباس كنعان بكرة طويلة إلى سدير، محرزاً هدف التقدم الثاني (36).
وبدأ الأنصار الشوط الثاني مهاجماً وأجبر العهداويين على التراجع، وكادت كرة الأنصاري محمد حمود أن تغافل الحارس حمود، لكنها ارتدّت من العارضة (46). وأضاع تشامي كرة من الواعد المميز ربيع عطايا (50)، وأتبعها الكابتن حسون بكرة خطرة أبعدها حمود (56)، وبعد تبديلات ثلاثية للعهد (حسين علوية وأحمد طراد ومحمود العلي) قابله جمال طه بإدخال محمد باقر يونس ومحمود البساط وقاسم مناع، فتعادلت الكفتان، وأضاع معتوق فرصة الإصابة الثالثة عندما انفرد وسدد بجانب القائم (63)، وفوجئ العهد بخروج محمد حلاوي بالصفراء الثانية لتعمده لمس الكرة بيده (69)، وتراجع معتمداً المرتدات السريعة. وتقدم معتوق بواحدة ومرر كرة ذهبية إلى طراد السريع ليخطئها (77)، ونجح العهد بوعي دفاعه وانقضاضه على حائز الكرة والتمرير الخاطف إلى السريع محمود العلي، وتفوق بصناعة الفرص فأضاع العلي فرصة نادرة حين سدد كرته ضعيفة إلى حضن الحارس (84)، وأتبعها أحمد طراد بصاروخ جاورالقائم (90) ثم كسر محمود العلي مصيدة التسلل وانفرد يميناً من منتصف الملعب وعكس كرته إلى المندفع سدير يساراً فقابلها بثقة عالية هدفا ثالثاً (94) وأطفأ أمل فريقه السابق ليرفع من آمال العهد أكثر في احتلال الوصافة والمنافسة رافعاً رصيده في صدارة الهدّافين الى 17 إصابة.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق وحسام المقدم رابعاً.
■ ارتقى العهد ثانياً بـ 34 نقطة ، وتراجع الأنصار رابعاً على 31.

الصفاء × شباب الساحل (1 ـ 2)

بعد مباراة ماراتونية امتدت إلى 105 دقائق، أثبت «الساحليون» أنهم عقدة الصفاء إثر تسجيلهم هدفين من ثلاث فرص فقط، فيما سجّل «الصفاويون» هدفاً وحيداً من سبع فرص سانحة، لتشتعل حرب «الوصافة» بين العهد والصفاء ثم الأنصار.
ميدانياً، عاد المهاجم أحمد جرادة حاملاً معه الروح إلى «الأزرق». وكعادته، سجّل هدفي فريقه ثم ارتد مدافعاً. وبالمقابل، استعرض الصفاويون وتسيّدوا المجريات خلال الشوطين ولكن...
شهد الشوط الأول جملة فرص «صفاوية»، عبر علي السعدي وميلان وعامر خان وتشارلي، فيما وقف الساحليون سدّاً منيعاً أمام الهجمات بقيادة حارسهم المتألق عباس شيت الذي تعرّض لعدّة التحامات أدّت إلى خروجه مصابا و«معمّماً»! وأثمر كفاح الساحليين هدفاً من كرة لمحمد مرعي حولها جرادة بحرفنة في شباك نزيه طي. ورد «الصفاويون» سريعاً عبر كرة مباغتة سددها محمد قصاص (58) مسجلاً الإصابة الـ16 له هذا الموسم. وارتفعت وتيرة اللعب مع تفوق صفاوي وقناعة ساحلية، فشنّ الصفاء هجمات عبر تشارلي ومحمد قصاص ليرد عليها محمود عيتاني برأسية جانب القائم، وخطف جرادة التقدم من كرة رفعها حسين دقيق فأسكنها الزاوية الصعبة (77). وهاج الصفاويون على المرمى الساحلي وتألق الحارس «شيت» مع كرتين لعامر خان ورامي قدورة ليخرجوا بحسرة.
■ قاد اللقاء بسام عياد بمعاونة زياد مهاجر وهادي كسار.
■ تراجع الصفاء ثالثاً على 33 نقطة، وعزز الساحل مركزه الخامس على 24 نقطة.

22 لاعباً إلى المنتخب

دعا المدير الفني لمنتخب لبنان الوطني إميل رستم 22 لاعباً للالتحاق بالمنتخب استعداداً لخوض المباراة الدولية الودية أمام منتخب ناميبيا، الأربعاء المقبل. واللاعبون هم: لاري مهنا، حسين أمين، أحمد الخضر، محمد حمود، إلياس فريجة، بلال نجارين، علي حمام، زكريا شرارة، علي يعقوب، خالد حمية، أكرم مغربي، محمد غدار، رامز ديوب، علي السعدي، محمد قرحاني، محمد قصاص، عامر خان، خضر سلامي، حمزة عبود، حسن معتوق، محمود العلي وعلي الأتات.
وتصل بعثة المنتخب الناميبي، الأحد، وتضم 18 لاعباً وسبعة إداريين.


نهائي كأس الصالات