حقق الشباب الإماراتي فوزاً لافتاً على بونيودكور الأوزبكي 2-0 في دبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليعوّض خسارته في الجولة الأولى أمام أصفهان الإيراني 0-2 ليحصد أول ثلاث نقاط ويحيي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني. وتوقف رصيد بونيودكور عند ثلاث نقاط من فوزه على الاتفاق السعودي 2-1 في الجولة الأولى.بكر الشباب في افتتاح التسجيل، وتحديداً في الدقيقة الثالثة، بعدما مرر عادل عبد الله كرة طويلة خرج لها حارس بونيودكور بافل باغلو، وأبعدها بمضايقة موسى منغوني لتصل بالخطأ إلى عيسى عبيد، فسدّدها سهلة في الشباك الأوزبكية الخالية.
وكان للهدف المبكر دوره في تغيير استراتيجية الفريقين، إذ عمل الشباب على إغلاق منطقته واعتمد على المرتدات، في الوقت الذي كثف فيه بونيودكور هجماته سعياً لإدراك التعادل، وتصدّت العارضة الإماراتية لكرة البرازيلي المخضرم ريفالدو من ركلة حرة (30). واستمر باغلو في تقديم الهدايا عندما أرسل مدافع الشباب عيسى محمد كرة طويلة خرج لها حارس كوروفتشي دون أن يصيبها ليستغل منغوني الموقف ويسجل برأسه الهدف الثاني لأصحاب الأرض (39).
وفاز الاتفاق السعودي على فولاذ أصفهان الإيراني 2-1، وسجل للاتفاق عبد الرحمن القحطاني (64) وحمد الحمد (86)، ولأصفهان رسول خطيبي (47). وخاض الفريق الإيراني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 لطرد محسن بنكر.
¶ وفي الثالثة، انفرد الاتحاد السعودي، حامل اللقب عامي 2004 و2005، بالصدارة بفوزه على مضيفه أم صلال القطري 3-1، وسجل لأم صلال إبراهيما نداي (29)، وللاتحاد حمد المنتشري (42) والبرازيلي ريناتو موريس (56) والمغربي هشام بوشروان (61). ويدين الاتحاد بفوزه إلى تألق نجمه محمد نور، بعدما سيطر فريقه تماماً على المجريات في الشوط الثاني.
وفي المجموعة عينها، تعادل الاستقلال الإيراني والجزيرة الإماراتي 1-1 في استاد أزادي في طهران. وسجل للاستقلال حسين كاظمي (45) وللجزيرة البرازيلي لويس بايانو (9). وأهدر ارش برهاني ركلة جزاء للاستقلال (62)، وصدت العارضة تسديدة من حيدري (78).
وانفرد الاتحاد بصدارة المجموعة بـ 6 نقاط، وظل أم صلال ثانياً بـ 3، مقابل نقطة لكل من الاستقلال والجزيرة.
■ وفي السابعة، مني فريق القوات المسلحة السنغافوري بهزيمته الثانية، وجاءت على يد سوون سامسونغ الكوري الجنوبي 0-2، سجلهما البرازيلي ايدو (65 من ركلة جزاء، و71).
وفاز كاشيما انتلرز الياباني على ضيفه شانغهاي شينهوا الصيني 2-0، سجلهما نوزاوا (44) وأوساكو (79).
■ وفي الثامنة، تعادل تيان جين تيدا الصيني مع ضيفه سنترال كوست الأوسترالي 2-2. سجل لتيان جين البرازيلي لويس ايبير (36) ووو واي (66)، ولسنترال ادريان كاسيريس (48) ومات سيمون (61).
وتعادل أيضاً بوهانغ الكوري وضيفه كاوازاكي الياباني 1-1. سجل لبوهانغ كيم جاي سونغ (10)، ولكاوازاكي شوهاي تيرادا (22).