كان الألماني نيك هايدفيلد سائق «بي أم دبليو ساوبر» الأسرع في التجارب التي تجريها فرق بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على حلبة مونتميلو الإسبانية القريبة من برشلونة. وسجّل هايدفيلد دقيقة و20.338 ثانية في اللفة الـ79 من أصل 96 لفة خاضها، متقدّماً على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، والإيطالي يارنو تروللي سائق تويوتا على التوالي.وفي ظهورها الأول، سجّلت سيارة «براون جي بي» خليفة هوندا، الوقت الرابع بقيادة البريطاني جنسون باتون.
وعلى هامش هذه التجارب، رأى السائق البرازيلي روبنز باريكيللو أن روس براون مالك فريق «براون جي بي» الجديد، لم تكن لديه النيّة لشراء فريق للفورمولا 1.
وقال السائق المخضرم الذي سيكون مع الفريق الذي اشتراه براون من هوندا بعد أن أعلنت الأخيرة انسحابها من سباقات الفئة الأولى: «لا أعتقد أنه فكّر يوماً في أن يكون مالكاً للفريق. كانت الفكرة دائماً أن يباع الفريق إلى أحد المموّلين. شراء الفريق كان حلاً لمشكلة».
وأضاف باريكيللو، السائق الأكثر خوضاً لسباقات الفورمولا 1 (271 سباقاً و9 انتصارات): «لن تتغير الأمور كثيراً، كان الرئيس وسيبقى. الفارق الوحيد هو أن السيارة أصبحت ملكه ما جعلها تبصر النور، كما أنه يشرف على كل جوانب عمل الفريق».
ورأى سائق الفريق الآخر جنسون باتون أن براون (54 عاماً) «متوتر ومتحمّس في آنٍ معاً، وينتظر بفارغ الصبر انطلاق البطولة».
ورأى باريكيللو أنه لا يشارك هذا الموسم من أجل الإحصاءات، بل لأنه يؤمن بفرص نجاح الفريق خلال بطولة العالم التي تنطلق في جائزة أوستراليا الكبرى نهاية الشهر الحالي.
(أ ف ب)