تنطلق اليوم بطولة لبنان لكرة اليد، ويشارك فيها: السد، الصداقة، الجيش اللبناني، المشعل، هوليدي بيتش، مار الياس، الجنوب الرياضي والنسور بعلبك
إبراهيم وزنه
على ضوء الكشوفات المسلّمة، لوحظ غياب الأجانب عن بعض الفرق، لتبقى المنافسة محصورة بين السد (البطل السابق) والصداقة الذي بدأ يستعيد بريقه، وأصبحت صور الفرق كالآتي : السد، حافظ على تشكيلته الأساسية الحافلة بالأسماء المميزة، وارتبط مع أجنبيين (أوكراني ونيجيري) لاستدعائهما إلى المشاركات الخارجية فقط، يدرّبه البوسني جمال صادقوفيتش.
ـــــ الصداقة، دعّم صفوفه بيوسف وزنه (المشعل) مبقياً مغتربيه باسل عاشور ومحمد سلام «غب الطلب»، مع الاحتفاظ بلاعبيه السابقين، ويدرّبه العراقي ظافر الصاحب. ومن المتوقع افتتاح قاعته الجديدة خلال شهر تموز المقبل. ـــــ الجيش، بقيت صورته على حالها، ويضم مجموعة مخضرمة تمتاز بالقوة البدنية والسرعة، يقودها المدرب إبراهيم الباشا. ـــــ المشعل بدنايل، استقدم السوريين عبيدة كراد وسمير سويدان، ومعظم عناصره من أبناء البلدة البقاعية، فيما يدرّب الفريق علي نجاح سليمان. ـــــ هوليدي بيتش، احتفظ بلاعبيه من الواعدين والمخضرمين، ودعّم صفوفه بالفرنسيين رافاييل وايانيس (مقيمان في لبنان)، يدرّبه الأمين العام للاتحاد جورج فرح.
ـــــ الجنوب الرياضي، خمسة أساتذة مع عدد من الموهوبين (دانيل شبيب وعلي رضا) يؤلّفون نواة الفريق الجنوبي، الخالي من الأجانب، يدرّبه مازن علوش. ـــــ مار الياس، استقدم السوريين محمد الحسن وإيلاف للتدعيم، مركّزاً على اندفاع الشباب، يدرّبه الحكم القاري زياد منصور. ـــــ النسور بعلبك، رصّ صفوفه البقاعية بعد العودة إلى الأضواء، بقيادة المدرب علي عواضة. ويلعب اليوم الجيش مع الجنوب الرياضي (6،30) والصداقة مع مار الياس (8،30)، المباراتان على ملعب السد ـــــ طريق المطار.