يواجه فريق الصفاقسي التونسي خطر فقدان اللقب الذي توّج به في الموسمين الأخيرين عندما يستضيف بريميرو دي اغوستو الأنغولي، بعد غدٍ الأحد، في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وكان الصفاقسي قد خسر ذهاباً في لواندا بهدفين نظيفين، ما يجعل مهمته صعبة جداً في لقاء الإياب. وإذا كان الصفاقسي في وضع صعب فإن الأهلي المصري يبدو في طريقه لحجز مقعده في الدور ربع النهائي، لأنه حسم مباراة الذهاب مع سانتوس الأنغولي بثلاثية نظيفة، وهو سيخوض بالتالي مباراة الإياب، أيضاً الأحد، على أرض الأخير بأعصاب هادئة.يذكر أن الأهلي انتقل للمشاركة في هذه المسابقة بعدما جرّد من لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.
ويبدو الفريق المصري الآخر، إنبي في وضع جيد أيضاً لأنه عاد من أرض أسيك أبيدجان العاجي بالتعادل 2 - 2، والأمر ذاته ينطبق على مواطنه حرس الحدود، الذي يفتتح مباريات الإياب، اليوم الجمعة، بلقاء الأهلي طرابلس الليبي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 0 - 0.
ومن غير المرجّح أن يواجه وفاق سطيف الجزائري صعوبة في حسم بطاقته إلى ربع النهائي في مواجهة مضيفه دجوليبا المالي، بعدما فاز على الأخير ذهاباً 3 - 1. وسيكون الاتحاد الزموري للخميسات في اختبار صعب للغاية عندما يحل ضيفاً على الملعب المالي لأنه اكتفى بالتعادل 1 - 1 ذهاباً بعدما اهتزت شباكه في الدقيقة الأخيرة. وهي المرة الأولى التي يخوض فيها الاتحاد الزموري منافسات المسابقة القارية، وهو خاض للمرة الأولى أيضاً منافسات مسابقة دوري الأبطال، حيث ودّع الدور الثالث على يد مازيمبي الكونغولي. وفي مباراتين أُخريين، يلعب فيتا كلوب من جمهورية الكونغو مع كوتون سبور غاروا الكاميروني (1 - 3 ذهاباً)، وباييلسا النيجيري مع كامبالا سيتي كاونسل الأوغندي.