strong>لقي كليفلاند كافالييرز أول خسارة له هذا الموسم في الأدوار الإقصائية، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما كان حقق ثمانية انتصارات نظيفة قبل بلوغه نهائي المنطقة الشرقية لمواجهة أورلاندو ماجيك
وقف أورلاندو ماجيك في وجه «الملك» ليبرون جيمس وفريقه كليفلاند كافالييرز، وأسقطه في ملعبه بفارق نقطة واحدة 107-106، في افتتاح سلسلة الدور النهائي للمنطقة الشرقية. ولم يتمكّن جيمس الذي سجل 49 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و6 متابعات من إنقاذ فريقه من خسارة ثالثة له في 46 مباراة على ملعبه هذا الموسم. ورغم الخسارة، أثار أداء جيمس دهشة مدرب أورلاندو ستان فان غاندي الذي قال: «الشيء الوحيد الذي لم نتوصل إليه في هذه المباراة، هو كيفية إيقافه (جيمس). هو لا يصدّق، لقد كان مذهلاً، لكنّ لاعبينا قاتلوا بقوة».
وتمكّن أورلاندو من تحويل تأخره بفارق 15 نقطة مع انطلاق الربع الثالث إلى فوز، وقد لعب دوايت هاورد الذي سجل 30 نقطة مع 13 متابعة وزميله راشارد لويس الذي أضاف 22 نقطة، دوراً حاسماً.
وتقدم كليفلاند الذي خلد إلى الراحة منذ 11 الحالي في الربع الأول 33-19، والثاني 30-29، ليحسم الشوط الأول بفارق 15 نقطة، لكنّ أورلاندو تمكّن من تسجيل 30 نقطة في الربع الثالث مقابل 19 نقطة لمضيفه، ليقلّص الفارق إلى 4 نقاط مع انطلاقة الربع الأخير الذي أنهاه لمصلحته 29-24.
وتقدّم أورلاندو للمرة الأولى بعد حوالى دقيقتين على انطلاق الربع الأخير بفضل تسديدة ثلاثية لأنطوني جونسون الذي وضع فريقه في المقدمة 85-84.
وبقيت النتيجة متقاربة حتى الثواني الأخيرة عندما سجل لويس نقطتين قبل 31.6 ثانية على صافرة النهاية، ليتقدم أورلاندو 104-103، لكنّ جيمس اخترق دفاع أورلاندو وسجل سلة وانتزع خطأً سادساً من هاورد، ونجح في ترجمة الرمية الحرة ليعطي التقدم مجدداً لكليفلاند 106-104.
ورفض لويس أن يستسلم، وأهدى أورلاندو سلة الفوز بتسديدة من خارج القوس قبل 14.7 ثانية على النهاية، ثم فشل كليفلاند في تسجيل محاولتين لتنتهي المباراة لمصلحة الضيوف 107-106.
وعلّق لويس: «عليك أن تلعب وتلعب من دون كلل أو ملل. لعبنا شوطاً واحداً فقط، لكنه كان الشوط الثاني، فكان الفوز من نصيبنا».
أما جيمس، أفضل لاعب هذا الموسم، فعلّق على الخسارة بالقول: «لست حزيناً، هذا غير مقبول (أداء كليفلاند)، استحققنا الخسارة».
ويلعب اليوم لوس أنجلس لايكرز وضيفه دنفر ناغتس ضمن نهائي الغربية، علماً بأن الأول يتقدّم 1-0.
(أ ف ب)