strong>سيكون مانشستر يونايتد بطل انكلترا حاضراً في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، وذلك بعدما جدّد فوزه على مواطنه أرسنال في إياب الدور نصف النهائي
صعق مانشستر يونايتد حامل اللقب جمهور «ستاد الامارات» وحرم مضيفه أرسنال من بلوغ «نهائي روما» بتغلبه عليه 3-1 بعدما كان قد أسقطه 1-0 ذهاباً. وضرب فريق «الشياطين الحمر» بقوة منذ الدقائق الاولى، فتمكّن من ترجمة خطورته سريعاً، وتحديداً في الدقيقة الثامنة عندما لعب البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة عرضية مرّت عن مدافعي أرسنال ووصلت الى الكوري الجنوبي بارك - جي سونغ الذي لم يجد صعوبة في إسكانها شباك الحارس الاسباني مانويل ألمونيا.
ولم تمضِ ثلاث دقائق حتى ظهر رونالدو مجدداً على مسرح الاحداث، مضيفاً الهدف الثاني من ركلة حرّة مباشرة سددها قوية من حوالى 30 متراً وأخطأ ألمونيا في تقديرها بالطريقة المناسبة فسكنت الزاوية اليسرى لمرماه.
وبعد هجمة مرتدة منسّقة، تبادل خلالها رونالدو وبارك الكرة بطريقةٍ جميلة، مرّر واين روني عرضية الى الاول المندفع من الخلف فتابعها من فوق ألمونيا الى الشباك (61).
وقلّص الهولندي روبن فان بيرسي الفارق من ركلة جزاء، احتسبها الحكم الايطالي روبرتو روسيتي وطرد الاسكوتلندي دارين فليتشر بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب عرقلته الاسباني سيسك فابريغاس وهو آخر مدافع (75).
تشلسي ـ برشلونة
سيعرف الطرف الثاني في المباراة النهائية عندما يلاقي تشلسي الإنكليزي ضيفه برشلونة الإسباني الليلة الساعة 21.45 على ملعب «ستامفورد بريدج»، وذلك بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي في «نوكامب».
ويمنّي تشلسي النفس بحجز بطاقته للعام الثاني على التوالي إلى المباراة النهائية، بينما سيلعب برشلونة ساعياً إلى الفوز أو التعادل الإيجابي لضمان تأهله، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد 6-2 السبت الماضي.
وكان تشلسي قد أزاح برشلونة من دور الـ16 في موسم 2004ـــــ2005، إلا أن الفريق الكاتالوني ثأر من خصمه في الموسم التالي (2005ـــــ2006) في الدور عينه، وذلك في طريقه إلى إحراز اللقب. والتقى الفريقان في موسم 2006ـــــ2007 في دور المجموعات، وتأهّلا معاً إلى دور الـ16 بعدما فاز تشلسي 1-0 في لندن وتعادلا 2-2 في برشلونة.
وستتجدد المواجهة بين نخبة من أفضل نجوم العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني سامويل ايتو والفرنسي تييري هنري من ناحية برشلونة، الذي يملك تشكيلة متماسكة وهجومية. أما تشلسي الذي يدخل المباراة بمعنويات عالية أيضاً بعدما أكرم وفادة ضيفه فولام 3-1 السبت الماضي، فهو يتسلّح تحديداً بخط وسطه في ظل وجود فرانك لامبارد والألماني ميكايل بالاك والغاني مايكل إيسيان، والهجوم بقيادة العاجي ديدييه دروغبا ومواطنه سالومون كالو والفرنسي نيكولا انيلكا ومواطنه فلوران مالودا، علماً بأن الفريق اللندني يضع آمالاً كبيرة على مسابقة دوري أبطال أوروبا لإحراز لقبها للمرة الأولى، وخصوصاً بعد تبخّر آماله في الفوز باللقب المحلي.
(الأخبار)


سوق الانتقالات

70 مليوناً سعر ريبيريوأوضحت الصحيفة أن مانشستر يونايتد قد يتعاقد مع ريبيري (26 عاماً) لتعويض انتقال محتمل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى ريال مدريد الاسباني، علماً بأن الفرنسي صارح أخيراً بإمكان تركه الفريق البافاري إلا إذا نجح الاخير في ضمان تأهله الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
من جهته، تراجع بايرن ميونيخ عن قراره عدم التخلي عن ريبيري بعدما أكد ذلك مرات عدة، وأوضح، الاسبوع الماضي، أن الدولي الفرنسي قد يترك بافاريا التي قدم إليها في تموز 2007 من مرسيليا.
وكان عملاقا «الليغا» ريال مدريد وبرشلونة قد أبديا رغبتهما في التعاقد مع ريبيري الذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري عام 2011، وهو بات في تموز عام 2007 أغلى لاعب في الدوري
الالماني.