strong>ترفض الأميركية سيرينا وليامس أن تكون الرقم 2 في العالم، معتبرةً نفسها الأولى، وذلك رغم أن التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي صدر أمس أبقى الروسية دينارا سافينا في المركز الأول
لا تزال الأميركية سيرينا وليامس ترى أنها أفضل لاعبة تنس في العالم، حتى بعد أن أطاحتها الروسية دينارا سافينا من على قمة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات. وقالت سيرينا في مؤتمر صحافي على هامش دورة روما: «نحن جميعاً نعرف من هي اللاعبة الأولى الحقيقية». وتقول سيرينا إن ما يثبت صحة وجهة نظرها أنها تملك عشرة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بينما لم تفز سافينا بأي من هذه البطولات.
ورداً على سؤال بشأن اللاعبة التي تخشى مواجهتها قالت سيرينا: «ربما تكون هذه اللاعبة هي أنا. دائماً ما أتغلّب على نفسي».
وردّت سافينا (23 عاماً) على الأميركية قائلة إن الوقت سيكشف ما إذا كانت سيرينا على حق.
وأضافت اللاعبة الروسية: «في وسعها أن تقول هذا لأنها فازت بألقاب أكثر مني في البطولات الأربع الكبرى، لكنها أيضاً أكبر مني سناً، لذا فإن لديها خبرة أكبر. دعونا نرَ كم سيكون عدد الألقاب التي سأفوز بها حين أصبح في عمرها وبعدها يمكن أن نتحدث».
وتابعت: «لا علاقة للحظ بالأمر. لم يمنحني أحد هذه الألقاب. خضت مباراتين نهائيتين في البطولات الأربع الكبرى، والعام الماضي فزت بأربعة ألقاب. لم يأت هذا من السماء».
وأشارت سيرينا (27 عاماً) التي تعمل في مجال تصميم الأزياء إلى أنها تفكر في توسيع نطاق أعمالها.
وقالت اللاعبة الفائزة ببطولتي أوستراليا وأميركا المفتوحتين: «أحاول أن أكتب لكنني لم أكتب بعد. كنت أقول لنفسي إنني أريد أن أكتب، لكنني لم أمسك القلم وأبدأ بالكتابة».
وأضافت: «لذا فهذا هو التحدي المقبل لي، أي الجلوس على المكتب وبدء الكتابة. لن أكتب سيرتي الذاتية، ولكن نصّ قصة سينمائية. لا شيء مستحيل».
(رويترز)