strong>قدّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد منتخب لبنان المشارك في بطولة العالم التي ستقام في جزيرة سان مارينو الإيطالية وفي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في بيسكارا في إيطاليا
عقد الاتحاد اللبناني للرماية والصيد مؤتمراً صحافياً حاشداً أقيم ظهر أمس الجمعة في مطعم «سي. اند. أو» في جل الديب، بحضور رئيس الاتحاد زياد ريشا ونائبه فوزي نحاس وأمين السر جهاد حيدر وأمين الصندوق ألفرد قطران ومسؤول العلاقات العامة إيلي حداد ورئيس اللجان الفنية سليمان ساره وعدد من أعضاء الاتحاد ومسؤولو الشركات الراعية.
وأكد ريشا أن الاتحاد الجديد المنتخب لولاية 4 سنوات لديه روزنامة حافلة بالنشاطات، شاكراً الشركات الراعية على دعمها لاتحاد الرماية والصيد. وأضاف أن هدف الاتحاد هو تطوير لعبة الرماية في لبنان وتأهّل الرماة اللبنانيين مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام بعد ثلاث سنوات في لندن. وشكر ريشا زملاءه في اللجنة الإدارية على عملهم الدؤوب من أجل مصلحة اللعبة، مشيراً إلى أنه لا يمكن تسويق اللعبة من دون الشركات الراعية. وقال إن نشر لعبة الرماية في المدارس والجامعات من خطط الاتحاد الذي سيصدر مجلة تعنى بالرماية وتوزع مجاناً مع موقع إلكتروني رسمي خاص بالاتحاد. وقال إن النيّة تتجه لتأليف لجنة شرف للاتحاد مؤلفة من عشرة أعضاء. وقال إن لعبة الرماية اللبنانية كانت حاضرة في الأولمبيادات الثلاثة الماضية (2000 و2004 و2008) وتمنى الحصول على مساعدة مالية من الدولة. وأشار إلى أن منتخب لبنان المؤلف من: الرامية راي باسيل والراميين جو سالم وعبدو يازجي في فئة «التراب» تحت إشراف المدرب جان عرب، والراميين ميشال الحاج وزياد ريشا في فئة «السكيت» تحت إشراف المدرب الإيطالي الشهير جان بيارو مالاسوما، يستعد لبطولة العالم في سان مارينو ولدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
(الأخبار)