بعض الطلبة مع سيسك فابريغاس التقى نجم فريق أرسنال سيسك فابريغاس، أمس، مع طلاب مدرسة أرسنال الكروية في إمارة دبي، وحثّهم على تعلّم اللعب بأسلوب مدرسة أرسنال وطريقتها، في المدرسة التي ستتخذ من ملعب «ذا سيفنز» الذي تستثمره شركة طيران الإمارات (15 سنة) مقراً دائماً لها، والتي ستوفر تدريباً مميزاً لمن تتراوح أعمارهم بين 5 و18 سنة. وقام النجم الإسباني، البالغ حالياً 22 عاماً، بتوقيع اسمه على قمصان وكرات مئات الطلبة وموظفي طيران الإمارات. وقال: «إنه لأمر رائع أن تتوافر للناشئين في دبي فرصة التعلم على أيدي مدربين عالميين، ووفقاً للقواعد التي يعتمدها فينجر في تدريب أرسنال، وأنا على ثقة بأن ذلك سيسهم في إطلاق مواهب وطاقات محلية».ومن المنتظر أن تنجز المدرسة سنوياً تدريب أكثر من 1000 طالب على استاد ذا سيفنز في دبي، ومن المقرر أن تبدأ أولى الدورات، التي تستمر كلّ منها 10 أسابيع، في 5 تشرين الأول المقبل، وتبلغ تكلفة الدورة 1500 درهم لتلقّي حصة واحدة أسبوعياً، و2500 لتلقّي حصتين كل أسبوع. وتتراوح مدة كل حصة بين 60 و75 دقيقة. وإضافة إلى الطلاب داخل الدولة، ستتيح طيران الإمارات الفرصة أمام الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة أرسنال للكرة في دبي من مختلف دول العالم، وخاصة أن الناقلة تشغل رحلات بدون توقف إلى أكثر من 100 وجهة عبر قارات العالم الست، الأمر الذي يسهّل على الراغبين الاستفادة من خبرات مدربي أرسنال ذوي الشهرة الواسعة.
وكانت طيران الإمارات قد وقعت في عام 2004، مع أرسنال، أضخم اتفاقية رعاية في تاريخ كرة القدم الإنكليزية. وإضافة إلى وضع شعار Fly Emirates على قمصان اللاعبين، يحمل استاد النادي الجديد اسم «استاد طيران الإمارات» لمدة 15 عاماً. وترعى الناقلة أيضاً في أوروبا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وهامبورغ الألماني و«إيه سي ميلان» الإيطالي وأوليمبياكوس اليوناني. كما أنها الراعي الرسمي والناقلة لنادي «بي ئي سي تيرو ساسانا» التايلندي.
وطيران الإمارات شريك رسمي للفيفا، وتتضمن هذه الشراكة رعاية بطولة كأس العالم لكرة القدم عامي 2010 و2014 وبطولات أخرى. والناقلة شريك رسمي أيضاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.