فرض فريق ماكلارين مرسيدس سيطرته على التجارب الحرة لجائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، باحتلال الفنلندي هايكي كوفالاينن المركز الاول في الجولة الصباحية، قبل ان ينهي زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم الجولة الثانية في الصدارة على حلبة هنغارورينغ في بودابست.ونجح كوفالاينن خلال جولة التجارب الصباحية في خطف المركز الاول من الالماني نيكو روزبرغ سائق وليامس ـــــ تويوتا في اللفة الاخيرة، فيما حل هاميلتون ثالثاً امام الاوسترالي مارك ويبر سائق ريد بُل ــــ رينو.
أما البريطاني جنسون باتون، متصدر بطولة العالم، وزميله في براون جي بي البرازيلي روبنز باريكيللو، فاحتلا المركزين العاشر والـ13 على التوالي.
ولم يتغير الوضع كثيراً في الجولة الثانية، اذ احتل هاميلتون وكوفالاينن المركزين الأولين على التوالي، وحل روزبرغ ثالثاً امام ويبر وناكاجيما، فيما واصل سائقا براون جي بي معاناتهما، فجاء باتون في المركز الـ13 وزميله باريكيللو سابعاً.
وكانت بداية الاسباني خايمي الغيرسواري الذي حل في تورو روسو ـــــ فيراري بدلاً من الفرنسي سيباستيان بورديه، مخيبة، اذ حل في المركز الاخير في الجولتين.
(أ ف ب)