مرّ أسبوع جديد من بطولة لبنان لكرة اليد دون أي جديد فحسّنت أندية الصدارة من نقاطها وأهدافها قبل أن تتواجه في المرحلتين الأخيرتين للدوري العام
أحمد محيي الدين
لم تتمتع المرحلة الـ12، الخامسة إياباً من بطولة لبنان لكرة اليد بأية مفاجأة، إذ حقق ثلاثي الصدارة انتصارات سهلة ليستمر الصراع كما كان قبل المرحلتين الأخيرتين للدوري المنتظم، حيث حسم السد والصداقة والجيش دخول المربع الذهبي وانحصرت البطاقة الأخيرة بين الجنوب تول والشباب مار الياس على ملعب السد طريق المطار.

السد × المشعل

تابع السد مسيره في البطولة بنتيجة كاملة بعدما حقق فوزه العاشر على التوالي على حساب «ابن عمه» المشعل بدنايل 55-29 (الشوط الأول 28-13). وتسيّد بطل لبنان وحامل كأسه المباراة منذ بدايتها، واللافت في المباراة كان المواجهة بين لاعب المشعل جهاد صقر وابنه حارس السد حسين وكانت الغلبة للابن الواعد. وكان أفضل مسجل للسد بلال عقيل وماهر همدر بـ 8 إصابات، وللمشعل علي سليمان بـ7. قاد المباراة الحكمان القاري زيادج منصور والاتحادي طلال حمود.

الجيش × هوليداي بيتش

حافظ الجيش على موقعه ثانياً في الترتيب إثر فوزه الكبير على هوليداي بيتش 49-32 (الشوط الأول 27-12). وجاءت المباراة من طرف واحد، ولم يعطِ الجيش وقتاً لخصمه فبادره بالتسجيل من مختلف الزوايا. وكان أفضل مسجل للجيش هداف البطولة حسين شريف بـ 20 إصابة وبات رصيده العام 101 إصابة في البطولة، بينما كان أفضل مسجل لهوليداي طوني بولس بـ8 إصابات. قاد المباراة الحكمان الدولي محمد حيدر والقاري قاسم مقشر.

الصداقة × الجنوب تول

تابع الصداقة زحفه لاستعادة مركز الوصافة من الجيش لكونه قد لعب مباراة أقل منه، وتغلّب وصيف بطل لبنان على الجنوب الرياضي تول 40-33 (الشوط الأول 20-12). وكان أفضل مسجل للصداقة الصربي توماس مولوتوفيتش بـ8 إصابات، ولدى الجنوب حسام أبو داعش بـ 11 إصابة وعلي رضا بـ8. قاد المباراة الحكمان القاري زياد منصور والاتحادي باسم ناصر.

مقرّرات الاتحاد

وكانت اللجنة الإدارية لاتحاد اللعبة قد عقدت جلسة عادية، حيث ناقشت فيها أبرز التطوّرات في كرة اليد اللبنانية، وأبرزها استضافة البطولة الآسيوية للأندية الأبطال وجاءت المقررات كالآتي:
- تحديد المربع الذهبي لبطولة الدرجة الأولى بين 24 تموز الجاري و10 آب المقبل بالتنسيق مع تلفزيون المنار الناقل الرسمي للبطولة.
- تكثيف مباريات بطولة الدرجة الثانية بغية إنهائها قبل بداية شهر رمضان.
- تكليف نائب رئيس الاتحاد أحمد درويش حضور الجمعية العمومية للجنة الأولمبية في 11 تموز الجاري.
- شكر الاتحاد الآسيوي على منح لبنان استضافة البطولة الآسيوية للأندية، والطلب من الاتحاد القاري تأجيلها إلى بداية العام المقبل لتقام البطولة، وتأمين نجاحها على جميع المستويات. إطلاق بطولة الفئات العمرية خلال شهر تشرين الأول المقبل


البطولة للسدّ بسهولة

رأى لاعب فريق السد ومنتخب لبنان جاد بدرا أن البطولة ليست في مستواها حالياً، إنما الصراع الحقيقي سيبدأ في المربع الذهبي، إذ ستكتمل صفوف الفرق وتدعم خطوطها بلاعبين أجانب. ويعتقد بدرا أن ناديه لن يلاقي صعوبة في بلوغ المباراة النهائية، كما أن الفريق سيحافظ على اللقب بسهولة.