تنطلق، اليوم، مباريات كأس «الشيخ جاسم» أولى بطولات الاتحاد القطري لكرة القدم في الموسم الجديد، وهي بمثابة استعداد رسمي للدوري الذي ينطلق في 12 أيلول المقبل بمشاركة 12 فريقاً للمرة الأولى. ويلعب، اليوم، في المرحلة الأولى الغرافة، بطل الدوري وكأس الأمير، مع الوكرة والسيلية مع المرخية ضمن المجموعة الأولى، والسد مع الخريطيات والعربي، حامل اللقب، مع الشحانية في المجموعة الثانية.ويلتقي غداً الأحد الريان مع الأهلي وام صلال مع مسيمر في المجموعة الثالثة، وقطر مع الشمال والخور مع معيذر في المجموعة الرابعة.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام في الأول من أيلول، فيما تقام المباراة النهائية في الرابع منه.

الدوري المصري

ستكون الفرصة سانحة أمام الأهلي، حامل اللقب، للثأر من حرس الحدود، الذي هزمه في كأس السوبر الشهر الماضي، عندما يلتقيان غداً في المرحلة الثالثة من الدوري المصري. ويستعيد الأهلي في هذه المباراة مهاجمه الليبيري فرانسيس دوفوركي بعد إبلاله من الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول عودة أحمد فتحي وحسام عاشور.
ويسعى الزمالك إلى تجنب المزيد من التعثر بعد خسارة مفاجئة أمام بتروجيت 1ـ2، أول من أمس، عندما يواجه المقاولون العرب بعد غد الاثنين. وسببت الهزيمة أمام بتروجيت خيبة أمل لمشجعي الزمالك الذي دعم صفوفه بأسماء كبيرة قبل انطلاق الموسم.
وسيلتقي بتروجيت مع الإسماعيلي في مواجهة قوية ومثيرة، إذ إن الأول يحاول تسجيل فوزه الثالث توالياً، فيما يطمح وصيف البطل الموسم الماضي إلى تحقيق فوزه الأول والانطلاق نحو المقدمة وتعويض الخسارة أمام إنبي 1ـ3 أول من أمس أيضاً.
ويلتقي، غداً، غزل المحلة مع بترول أسيوط، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، والمصري البورسعيدي مع اتحاد الشرطة.
وتختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بلقاء الجونة، الوافد حديثاً إلى الدرجة الممتازة، مع إنبي.